ولاد البلد

صور| حضور ملحوظ للمرأة بجولة الإعادة بانتخابات الشيوخ في الأقصر

صور| حضور ملحوظ للمرأة بجولة الإعادة بانتخابات الشيوخ في الأقصر

فتحت اللجان الانتخابية بالأقصر أبوابها لاستقبال الناخبين، وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا، حيث تم مراعاة التباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامات.
وتوافد المواطنين على اللجان الانتخابية بقرى البياضية والمنشاة وبعض اللجان بالطود وأرمنت وإسنا، حيث شوهدت طوابير الناخبين والناخبات أمام أبواب اللجان الانتخابية في أول أيام الاقتراع بجولة الإعادة.

كما سجلت السيدات حضورا ملحوظا بلجان الاقتراع بمدرسة عمار بن ياسر للتعليم الأساسي بالبياضية، التي يحق لنحو 7285 ناخبة وناخبة الاقتراع بالمقر الانتخابي بالمدرسة، الذي يضم اللجنتين رقم 32 و33.
فيما شهدت اللجان الانتخابية بالمدينة إقبالا ضعيفا، مقارنة بالقرى وخاصة معاقل المرشحين بالضبعية وأرمنت والعديسات والطود، التي شهدت إقبالا كبيرا.

ورصدت الغرفة فتح اللجان وانتظام العمل بها لاستقبال الناخبين كما رصدت بدء توافد أعداد الناخبين على بعض اللجان خاصة في معاقل المرشحين ووجود طوابير من السيدات في اللجنة رقم 9 بمدرسة منشاة العماري الإعدادية.

وفتحت اللجان أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، وذلك وفق ما رصدته غرفة عمليات المحافظة، ومديرية الأمن، ولم يتم رصد أي شكاوى أو معوقات أو خروقات.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط اللجان ووضعت الكمائن الثابتة والمتنقلة، بالشوارع الرئيسية والميادين.

ويحق لنحو 833557 ناخب وناخبة ممن يحق لهم الإقتراع داخل محافظة الأقصر إلى 201 لجنة داخل 171 مقر انتخابي بمختلف مدن المحافظة السبعة للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الخاص بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ والتي بدات داخل جمهورية مصر العربية يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و 12 أغسطس الماضي وتنتهي غدا الأربعاء 10 سبتمبر بجولة الإعادة التي بدأت اليوم، حيث يتنافس فيها داخل محافظة الأقصر نحو 25 مرشحا للفوز بمقعدي الفردي.

وصعد لجولة الإعادة 4 مرشحين، اثنين مستقبل وطن، والآخرين مستقلين، وهم محمد عبدالعليم الضبعاوي، الذي حصل على 30 ألف صوت، والضوي أحمد الضوي، الذي حصل على 25 ألف صوت، ومحمد فتحي عبدالقادر، الذي حصل على 20 ألف صوت،  ومحمد عطا الله إسماعيل، الذي حصل على 22 ألف صوت.

الوسوم