صور| تنظيم أطول مائدة إفطار بساحة المرتضى في الأقصر

صور| تنظيم أطول مائدة إفطار بساحة المرتضى في الأقصر أطول مائدة إفطار بساحة المرتضى بالأقصر - تصوير: حجاج مرتضى

احتشد آلاف المواطنين، أمس الأحد، على أطول مائدة إفطار رمضانية بساحة الشيخ أحمد مرتضى، شرق محافظة الأقصر، في حدث يعد هو الأبرز خلال شهر رمضان.

واجتمع المواطنون من مختلف الطوائف والفئات على مائدة امتدت لآلاف الأمتار، بطريق منطقة الزناقطة، في جو مليئ بالمشاعر الأسرية والإيمانية، والتي اعتاد على تنظيمها محبي الشيخ أحمد مرتضى في شهر رمضان من كل عام.

أطول مائدة إفطار بساحة المرتضى في الأقصر - تصوير حجاج مرتضى
أطول مائدة إفطار بساحة المرتضى في الأقصر – تصوير حجاج مرتضى

ويبلغ متوسط عدد الوافدين من مختلف القرى والنجوع والمحافظات المجاورة هذا العام على المائدة 7000 فرد، بحسب ما أكده القائمون على المائدة بساحة المرتضى.

أطول مائدة إفطار

من جانبه، أكد عاطف غزالي، مدير سلسة مطاعم بالأقصر وأحد المنظمين، أن المائدة هي الأطول وتعد الحدث الأبرز الذي يعبر عن المشاعر الطيبة والتكاتف الذي يدعو إليه الدين الإسلامي، وفضيلة الشيخ أحمد مرتضى في كافة اللقاءات الدينية.

الشيخ أحمد المرتضى يستقبل الزوار - تصوير: حجاج مرتضى
الشيخ أحمد المرتضى يستقبل الزوار – تصوير: حجاج مرتضى

وعلى الجانب الآخر، يقول الدكتور هشام الراوي، أحد رواد الساحة، إن المائدة احتشد بها آلاف الزوار وتواجد بها كل الأطياف، وتم العمل عليها منذ مطلع الشهر الكريم، وشارك فيها أبناء الساحة ووافدون من مختلف المحافظات.

وأضاف، أن النظام داخل الساحة يعبر عن مدى الالتزام والتكاتف، حيث أن تلك الأعداد كانت على المائدة بنظام غير مسبوق، والسبب يعود لفضيلة الشيخ أحمد مرتضى والذي يدعو دائما للألفة والنظام، وأن أهالي القرية لا بد أن يكونوا مثال مشرف يقتدى به بين الجميع، من خلال تواجد الغني والفقير على طاولة واحدة هو شعار حقيقي لمبدأ المساواة الذي ينادي به الدين الإسلامي.

الشيخ أحمد المرتضى يتوسط المائدة - تصوير: حجاج مرتضى
الشيخ أحمد المرتضى يتوسط المائدة – تصوير: حجاج مرتضى

ساحة المرتضى

بينما قال أشرف محمود، مهندس وأحد الحضور، إن ساحة المرتضى بقيادة رائدها الشيخ أحمد مرتضى، تنظم مائدة إفطار لجميع المحبين والمريدين للساحة والتي تقام بامتداد آلاف الأمتار، وسط شوارع ودروب المنطقة، بجانب كافة أرجاء الساحة التي تمتلئ بآلاف الصائمين من كل مكان في الأقصر، بدعوة كريمة من فضيلة الشيخ أحمد مرتضى، الذى يقف في استقبال الحضور، ويبقى بينهم للاطمئنان على حسن ضيافتهم.

وأضاف محمود، أن الساحة تحرص على إقامة هذه المائدة منذ سنوات، وأن فضيلة الشيخ أحمد مرتضى حريص على تنظيم هذه الاحتفالية سنويا، موضحا أن الاحتفالية بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة من الشيخ أحمد مرتضى، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف.

كما تحدث عدد من كبار العلماء عن فضل شهر رمضان الكريم، ومنزلة الدعاء بالشهر المبارك والدعاء لكافة المسلمين في بقاع الأرض ولمصر بالأمن والأمان، ثم اختتمت الاحتفالية بفقرات الأناشيد الدينية والمدائح النبوية والابتهالات الرمضانية.

الوسوم