صور| بعد 3 سنوات على قتل فتى بالخطأ.. وقود الثأر يقتل 3 من عائلتين في نجع البركة بالأقصر

صور| بعد 3 سنوات على قتل فتى بالخطأ.. وقود الثأر يقتل 3 من عائلتين في نجع البركة بالأقصر منزل أحد القتلي بنجع البركة .. المصدر: أحد شهود العيان

رغم مرور ثلاث سنوات مضت على وفاة فتى لم يتجاوز عامه السابع عشر من عمره، في نجع البركة بقرية قامولا غربي الأقصر، بسبب خلاف بين عائلتي العومي وحافظ، إلا أن نار الثأر لم تنطفئ داخل عائلة الصبي، ليبيتوا النية للأخذ بالثأر ويقرروا قتل اثنين من العائلة الأخرى.

الخلاف الذي نشب بين العائلتين قبل ثلاث سنوات، كان بسبب مسمار في عامود للضغط العالي وسط زراعات نجع البركة، لتشتد المشاجرة، ويتلقى الضحية “طوبة” في الرأس وتدخلت قوات الأمن وألقت القبض على 3 من عائلة العومي، وفرضت كردونا أمنيا للحد من تجدد المشاجرة، حينها لكن عائلة حافظ كانت تبين النية لأخذ الثأر.

الثأر يخطف 5 من عائلتين في نجع البركة بالأقصر
المنطقة التي شهدت واقعة القتل – المصدر: شاهد عيان
أخذ بالثأر

في التاسعة والنصف صباح يوم الأربعاء الماضي، 15 يوليو، عزم 5 أشخاص من عائلة حافظ – وفق شاهد عيان – على الأخذ بالثأر من العومي، ليتوجه نحو الزراعات المجاورة، ويستوقفا “عبدالسلام. ع” والد الفتى المتهم بقتل الصبى قبل 3 سنوات، إضافة إلى نجل شقيقه ذى الـ10 أعوام، ليطلقا وابلا من الأعيرة النارية تجاههمها ويسقطوهما قتيلين.

تلقى “عبدالسلام” 36 طلقة من بندقية آلية، فيما تلقى الفتى 3 طلقات فى القلب، أسفرت عن مصرعهما فى الحال، فيما وقف الجد “والد عبدالسلام” البالغ من العمر 80 عاما، مذهولا أمام ابنه وحفيده اللذان يقتلان بدم بارد، بعد تثبيته بالأسلحة الآلية ومنعه من التحرك.

المنطقة التي شهدت واقعة القتل - المصدر: شاهد عيان
المنطقة التي شهدت واقعة القتل – المصدر: شاهد عيان
شاهد عيان

لم يتوقف سلسال الدم عند قتل الفتى والعم “والد المتهم”، بل يشير “شاهد عيان آخر رفض ذكر اسمه لأسباب تتعلق بأمنه” إلى أن الجناة توجهو نحو منزل عبدالسلام لقتل شقيقته والتي تدعى “رابعة”، لكنها بمجرد أن رأتهم هربت على الفور، لكنهم أطلقوا عليها رصاصتين في القدم ونقلت إلى مستشفى أرمنت، وهرب باقي عائلة عبدالسلام، وهما شابين وطفل وثلاث بنات، فيما تم القبض على الشابين فيما بعد.

خلال إطلاق النار أمام منزل “عبدالسلام”، تلقى أحد أفراد عائلة حافظ  ثلاث طلقات في الحلق، ليردى قتيلا على الفور، لكن لا أحد يعرف من قام بقتله، ولا تزال أجهزة الأمن تواصل تحرياتها فى الواقعة، لكشف التفاصيل والملابسات.

الثأر يخطف 5 من عائلتين في نجع البركة بالأقصر
منزل أحد القتلى في نجع البركة بالأقصر
إثبات القوة

ويوضح “شاهد العيان”، أن ما حدث من عائلة حافظ بتجديد الخصومة الثأرية، هو نوع من إثبات القوة وتخليدا لاسم العائلة وحتى لا تقوم أي عائلة باستضعافهم في القرية، وفق مخيلتهم.

ويشير إلى أن بعد انتهاء الحادثة، وجهت إحدى السيدات من عائلة حافظ اتهاما لابن عمها بقتل اثنين من عائلة العومي، كما أشارت إلى أن عائلة العومي هي من قامت بقتله، لكن شهود العيان لم يؤكدوا ذلك.

ويستنكر الشاهد، سكوت أهل النجع ورجال المصالحات على ما يحدث، وعدم تدخلهم منذ نشوب المشاجرة الأولى، والتي راح ضحيتها شاب من عائلة حافظ عن طريق الخطأ، للصلح بين العائلتين، قبل تفاقم الأمور وسقوط المزيد من الضحايا.

الثأر يخطف 5 من عائلتين في نجع البركة بالأقصر
المنطقة التي شهدت واقعة القتل – المصدر: شاهد عيان
تحرك أمني

وفي سياق متصل نجح رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر، فى القبض على 4 متهمين بقتل 3 أشخاص فى مشاجرة بين عائلتين بنجع البركة بقرية قامولا غرب محافظة الأقصر.

وكانت قد بدأت تفاصيل الحادث بتلقى اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر السابق، إخطارا من الرائد أحمد المراغى رئيس مباحث مركز شرطة القرنة، إخطارا يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين بنجع قامولا، مما أسفر عن مصرع 3 بالقرية من طرفى المشاجرة.

وانتقلت على الفور قوات الأمن لموقع الحادث للسيطرة على الوضع وضبط طرفى المشاجرة، ونقل جثث المتوفيين لمشرحة مستشفى القرنة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا لمنع تجدد المشاجرة، وتم تحرير المحضر رقم 2223 لسنة 2020، وأمرت النيابة العامة بالقرنة بإيداع الجثث بمشرحة مستشفى أرمنت التخصصي جنوبي غرب الأقصر، وإخطار رجال الطب الشرعى لتشريح الجثث وبيان سبب الوفاة.

الوسوم