بتكلفة 217 مليون جنيه.. الانتهاء من رصف الطرق الرئيسية والفرعية بالأقصر

بتكلفة 217 مليون جنيه.. الانتهاء من رصف الطرق الرئيسية والفرعية بالأقصر

أعلن المهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والنقل بمحافظة الأقصر، أنه يجرى العمل حاليا على رصف عدد من الطرق على مستوى المحافظة بالكامل، منها طريق الضبعية غرب الأقصر بدءا من كمين الضبعية وصولا إلى كمين القرنة بطول 9 كيلو مترات، وتم إلقاء تربة زلطية بطريق الساحة الرضوانية وتركيب بلدورة حوالى 1500 متر.

 وأضاف مدير عام الطرق، أن العمل جار في إلقاء تربة زلطية ورفع البلدورات المتهالكة وتبديلها بأخرى جديدة بطريق المريس “مشاية العمدة” بطول ألف متر، تمهيدا لرصف الطريق، وفي مركز إسنا يجرى تركيب بلدورة بطول 4 كيلو متر بطريق جسر السيالة، وفي الحبيل يجرى رفع المخلفات بطريق نجع الجالس.

 وأوضح مدير عام مديرية الطرق أن ذلك يأتي في إطار توجيهات محمد بدر، محافظ الأقصر، بسرعة إنهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة كافة الشوارع والطرق الرئيسية والجانبية بالمحافظة، وضغط الجداول الزمنية للانتهاء من الخطة الموضوعة لرصف الشوارع، ما يسهم في رفع المعاناة عن المواطن الأقصري سواء من سائقي السيارات أو المشاة، وكذلك ليشعر المواطن بتحسين الخدمات المقدمة له والتأكيد على المظهر الجمالي لمحافظة الأقصر.

 وأشار مدير مديرية الطرق، إلى أنه تم الانتهاء من تركيب بلاط الانترلوك في شوارع الحمارة، وصلاح سالم، وذلك بالاضافة إلى عزبة أبو زينة بالمنشية، والشوارع المتفرعة من محمد فريد بالمنشية، بتكلفة اجمالية بلغت مليون جنيه.

 وأضاف المهندس أسعد مصطفي، أنه تم الانتهاء أيضا من أعمال تركيبات الانترلوك بشارع السايس بتفرعاته، وحارة عبد الفتاح الخواجة، وحارة ديوان السوالم، لافتا إلى أنه من المقرر خلال الخطة الاستثمارية الحالية 2017 – 2018، تنفيذ أعمال الانترلوك في حارة عبد الحميد، وحارة مدرسة البنات، وشارع الجنينة، وشارع الرعاية، وحارة الدكاترة، وشارع مصطفى عبد الصادق، وشارع الشهيد عبد الباري.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطرق قامت بنهو أعمال طرق رئيسية بتكلفة بلغت 121 مليون جنيه، وتنفيذ أعمال رصف طرق داخلية وترابية بمحافظة الأقصر بتكلفة 95 مليون جنيه.

 

الوسوم