صور| المدينة الشبابية بالأقصر تنافس المنتجعات السياحية.. الخدمات وطرق الحجز

صور| المدينة الشبابية بالأقصر تنافس المنتجعات السياحية.. الخدمات وطرق الحجز المدينة الشبابية الدولية بالأقصر- تصوير النزل

على بعد نصف ساعة جنوبًا من مدينة الأقصر، وتحديدًا في الطود، يقع “نزل الشباب الدولي” أو المدينة الشبابية الدولية، إحدى أكبر مدن الشباب الدولية بالشرق الأوسط.

تتعدد خدمات المدينة، “الأقصر بلدنا” يشرح لك في التقرير التالي نوعية الخدمات المقدمة، وطريقة الاستفادة منها.

خدمات المدينة الشبابية وكيفية التقدم لها:

للاستفادة من الخدمات التي يقدمها النزل الدولي، عليك أولًا تحديد ما إن كنت ترغب في الإقامة داخله ضمن برنامج قطار الشباب، أو الإقامة كمؤسسة أو جمعية أهلية.

أولًا: بالنسبة للشباب والخريجين

تتبع المدينة الشبابية الدولية ضمن 8 مدن آخرين موزعين على مستوى الجمهورية، الإدارة المركزية للمدن الشبابية بالقاهرة، ويمثل برامجها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية التطوعية بوزارة الشباب، والتي تُنظم برامج زيارات للمناطق السياحية والأثرية يتم إدراجها ضمن البرامج الموضوعة للزيارة، أي أن الحجز يتبع الإدارة المركزية.

ويوضح محمد عبدالقادر، مدير نزل الأقصر، أنه بالنسبة للشباب الراغب في المشاركة بأنشطة وزارة الشباب والرياضة “شباب – خريجين – طلبة”، يتم الحجز من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الشباب ويسدد ثمن الرحلة بأقرب مديرية شباب ورياضة تابع لها.

ويضيف؛ خلال الفترة بداية من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل تستقبل المدينة الأفواج الشبابية من كافة محافظات الجمهورية ضمن مشروع برنامج المشروع  “اعرف بلدك”، يقيم خلالها الشباب 3 أيام بالمدينة، لتنتقل الأفواج بعد ذلك إلى محافظة أسوان بمبلغ 600 جنيه شاملة “الإقامة والإعاشة والتنقلات والزيارة” بين الأقصر وأسوان.

ويتابع مدير المدينة أن النزل يستضيف كذلك المشروعات الشبابية والتدريبات التابعة للوزارة وكذا فعاليات برلمان الشباب، موضحًا أن الحجز يقتصر على مشروعات تابعة للمؤسسات أو هيئات “جمعيات – شركات” وليس أفراد.

ثانيًا: الحجز الخارجي

ويشمل الحجز الخارجي الطلبات المقدمة من مؤسسات، وقد تشمل “شركة – جمعية – أي هيئات”، يتم التواصل من خلال فاكس الإدارة المركزية للنزل الشبابية << 0233465114 >>، ويتم إرسال الطلب عبر رقم الفاكس بالنزل المرغوب الإقامة به، وتشمل تكاليف الإقامة والإعاشة للحجز بعيدًا عن الشباب 218 جنيهًا لليوم الواحد للفرد.

تقدم المدينة الشبابية الدولية لنزلائها خدمات الإقامة والإعاشة، وتضم 172 غرفة، بسعة 600 سرير، بالإضافة إلى برامج الزيارة التي تُدرج ضمن خطة الزيارة للمدينة.

مركز ثقافي رياضي ترفيهي

تحولت المدينة مركز إشعاع ثقافي بالمحافظة، وليس مجرد مكان للإقامة، حيث جعل منها برنامج “اعرف بلدك” إضافة للملتقيات الثقافية التي تستضيفها والمنتديات الدولية كمنتدى الشباب العربي، نموذجًا فريدًا للمدينة متكاملة الخدمات ومركزًا يدعم التنمية الثقافية والرياضية.

الجانب الترفيهي للمدينة يجعل منها منتجعًا رياضيًا، يستطيع النازل ممارسة كافة أنواع الألعاب الرياضية، حيث يضم النزل في جعباته ملعب كرة قدم قانوني وملعبين خماسي، إلى جانب صالتين للجيم وصالة بلياردو وقاعة لتنس الطاولة.

أما الجانب الثقافي الفني حول المدينة إلى قصر ثقافي، فتضم المدينة مكتبة كبيرة تضم كافة أنواع الكتب وآلاف الإصدارات في مختلف العلوم والمعارف، ومسرح يتسع لـ500 فرد، وقد تم تزويدة بأحدث الأجهزة والتقنيات لخدمة الصوت والعرض، ويتم به استضافة اللقاءات العلمية الثقافية وحلقات نقاشية شبابية، إلى جانب أنه يشهد تقديم المواهب الشبابية في فترة الإقامة للشباب، إضافة إلى قاعة العرض السينمائي، ومعملًا للحاسب الآلي وقاعة مؤتمرات.

الوسوم