صور| المتنزهات والشوارع بالأقصر فارغة.. والسبب “ذبح الأضاحي وأكل الفتة”

صور| المتنزهات والشوارع بالأقصر فارغة.. والسبب “ذبح الأضاحي وأكل الفتة”

شهدت شوارع الرئيسية بمحافظة الأقصر ومراكزها، عقب صلاة الجمعة، حالة من الهدوء والسيولة المرورية، في أول أيام عيد الأضحى المبارك وذلك عقب الانتهاء من ذبح الأضحية أمام محلات الجزارة، وأداء صلاة العيد بالساحات التي خصصتها مديرية أوقاف المحافظة.

ورصدت “ولاد البلد”، خلو الشوارع من المواطنين وسكون تام في الشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق واللانشات النيلية والملاهي والحدائق والتي تعد أبرز المناطق التي تشهد زحام شديدًا خلال فترة الأعياد ولم يتواجد في الشوارع سوى بعض الصبية الصغار يسيرون على كورنيش النيل، لالتقاط الصور التذكارية لبعضهم البعض.

وسادت حالة من الهدوء الشديد، شوارع مدينة الأقصر ظهر اليوم، وأغلقت غالبية المحال التجارية أبوابها، فيما عدا عدد قليل من المطاعم ومحلات العصائر الطازجة، وخلت العديد من الشوارع الرئيسية من المارة والسيارات، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسخونة أشعة الشمس، فيما لم تشهد الفنادق السياحية والمعابد الأثرية سوى إقبالا ضعيفا من الزوار السائحين.

وقال سيد زين، أحد أصحاب الكافيتريات، إنه من المحتمل أن يزيد الإقبال في اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك، وذلك بسبب انشغال المواطنين في ذبح الأضحية والتزاور خلال اليومين الأولين، واهتمام العديد من الأسر بطهو اللحوم وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وكذلك الاستمتاع بالمأكولات المختلفة.

وكان الآلاف من المواطنين بمحافظة الأقصر قد أدوا، اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك، في 47 ساحة شملت جميع مناطق المحافظة وسط إجراءات أمنية مكثفة في بعض الميادين، واستعداد جميع أجهزة المحافظة لأي حالة طوارئ.

الوسوم