صور| القرنة تواصل أعمال التجميل استعدادا للموسم السياحي الشتوي

صور| القرنة تواصل أعمال التجميل استعدادا للموسم السياحي الشتوي صور من أعمال التطوير - خاصة بمجلس مدينة القرنة

أعلن رئيس مدينة القرنة اللواء سعد البدري، تواصل أعمال الرصف والتجميل والتطوير داخل المدينة، استعدادا لاستقبال الموسم السياحي الشتوي، وذلك بناء على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

أعمال الرصف والتجميل

وأوضح اللواء سعد البدري، أنه تجري أعمال رصف طريق المسار السياحي في مدينة القرنة، وذلك ابتداءً من أول كمين القرنة مرورا بتمثالي ممنون ومعبد الرامسيوم ومدخل وادي الملوك ومعبد حتشبسوت وصولاً إلى طريق السيدة زينب بطول 4 كيلو متر وعرض 13 متر.

وأشار البدري، إلى أنه يجري تركيب بلدورات جديدة بطريق المرسى السياحي ومعدية الأهالي، كما يتم أعمال تشجير وزراعة طريق القباوي، وهو أحد المسارات السياحية التي يمر عبرها السائحين والزائرين لساحة الشيخ الطيب، كما يتم رفع كفاءة وتوسعة وتشجير الطريق الزراعي الغربي أمام قرية الشيخ عامر ورفع مخلفات التطهير والقضاء على حشائش الحلفا بالطريق.

وأضاف البدري، أنه تم البدء في أعمال التطوير للوحة الجدارية بمنزل طريق كوبري الأقصر العلوي من الناحية الغربية لتحويلها إلى الشكل الجمالي اللائق، حيث أنها تقع في المدخل الجنوبي لمدينة القرنة، وتعد أول مشهد يراه السائح لدى دخوله إلى مدينة القرنة، وذلك حتى تظهر المدينة بالمظهر الجمالي اللائق أمام السائحين من مختلف دول العالم.

الوسوم