صور| التنمية السياحية تنظم أول لقاء للتوعية بتراث إسنا

صور| التنمية السياحية تنظم أول لقاء للتوعية بتراث إسنا لقاء لتوعية الشباب بقيمة التراث المصدر : رئاسةمدينة إسنا
نظم مشروع إعادة اكتشاف الأصول التراثية الثقافية بمدينة إسنا، اليوم الخميس، أول لقاء توعية للشباب عن الأماكن الأثرية والتراثية بمدينة إسنا بالتعاون مع العلاقات العامة بمجلس مدينة اسنا، حسب بيان صادر عن مركز ومدينة إسنا.
شارك فى اللقاء الخبير السياحي، محمد عثمان، ومحمد سليمان، رئيس مجلس مدينة إسنا، ومجموعة من مفتشي الآثار الإسلامية والمصرية بمنطقة إسنا وأرمنت.
يأتي ذلك في إطار أنشطة مشروع “إعادة اكتشاف الأصول التراثية الثقافية لمدينة إسنا”، الذي يهدف إلى إطلاق إمكانات التراث الثقافي المتنوع لمدينة إسنا، بما يمهد لإعادة إحياء تلك المنطقة بصورة مستدامة، ووضع المدينة بما تشكله من معالم تراثية مميزة على الخريطة السياحية بمصر.

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على عدد من المواقع التراثية بمركز المدينة، ووضع خطط إدارة ملائمة لتلك المواقع، وتوثيق وترويج التراث الثقافي للمدينة ورفع الوعي به.

بالإضافة إلى تحسين العوائد الاقتصادية لسكان المنطقة من خلال أنشطة التنمية السياحية، وتحسين فرص العمل في هذا المجال.

المشروع تنفذه شركة “تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة، بالشراكة مع شركة “سي. آي. دي للاستشارات”، بالتعاون مع كل من محافظة الأقصر ووزارة الآثار.

يأتي تنفيذ هذا المشروع بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في إطار الاتفاقية المشتركة بين حكومتي مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الاستثمار المستدام فى السياحة بمصر “سايت”.

تهدف تلك الاتفاقية إلى زيادة تنافسية قطاع السياحة فى مصر، من خلال رفع مستوى إدارة المواقع التراثية، وترويجها، والحفاظ عليها.

وبدأ البرنامج اليومى بزيارات ميدانية للمواقع الأثرية والتراثية بمدينة إسنا، يتبعه لقاء فى قاعة مجلس المدينة لعرض أنشطة المشروع على الشباب وتوعيتهم بقيمة التراث ودور الشباب في الحفاظ علي الشباب وتوعيتهم بقيمة التراث ودور الشباب في الحفاظ عليه.

 

الوسوم