ولاد البلد

صور| افتتاح معهد المحاماة بحضور قيادات النقابة.. والدوشي يكشف شروط الدراسة به

صور| افتتاح معهد المحاماة بحضور قيادات النقابة.. والدوشي يكشف شروط الدراسة به

افتتح الدوشي شاكر أبو دوح – نقيب المحامين بالأقصر، اليوم الأربعاء، معهد المحاماة وذلك بديوان عام محافظة الأقصر، بحضور اللواء حاتم زين العابدين – السكرتير العام لمحافظة الأقصر، نائبا عن الدكتور محمد بدر – محافظ الأقصر، وأيمن هدهد – رئيس محكمة الأقصر الابتدائية.

كما حضر اللواء حسن مهران – رئيس جهاز الأمن الوطني بالأقصر، وعبدالحميد هارون – عضو مجلس النقابة العامة، وعبدالعظيم كركاب – عضو النقابة العامة، وممدوح عبدالعال – عضو النقابة العامة.

وقال الدوشي شاكر أبو دوح، نقيب محامي الأقصر، في تصريح خاص لـ”الأقصر بلدنا”، إن الغرض من إنشاء هذا المعهد هو إنشاء جيل صادق له دور فعال في بلده وفي مهنته ويواكب التطور في مهنة المحاماة.

معهد المحاماة لخدمة المحامين في الأقصر:

وأضاف نقيب محامي الأقصر، أن شروط الانضمام للمعهد هي لابد أن يكون المحامي مقيد بجدول النقابة العامة للمحامين،  ولا ينقل إلى القيد الابتدائي إلا بعد اجتياز هذا المعهد الذي ستكون مدة الدراسة به سنتين بواقع 6 أشهر للسنة الواحدة وسيكون مقره بالنقابة العامة لمحامي الأقصر، أما المحاضرات الدراسية ستكون بقاعة 3 بديوان عام محافظة الأقصر.

وأشار عبد الفتاح عبدالقادر، نائب رئيس المعهد، إنه لوحظ في خلال الفترات السابقة تدني مستوى المحامين حديثي التخرج، وضعف امكانيات الشباب التعليمية وعدم الاعتماد على الكتب والمؤلفات العلمية واعتمادهم بشكل دائم على الانترنت والقص واللزق، وكان هناك مطلب من جموع المحامين لرفع الامكانيات والقدرات لدى المحامين، موضحا أن هناك فترات مرت على المحامين لا يعرف فيها ما معنى نقابة ولا حصانة المحامي.

الوسوم