صور| إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي البصيلي وأولاد موسى بالشغب

صور| إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي البصيلي وأولاد موسى بالشغب
كتب: رضوان جابر

شهدت قرية الشغب التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر، اليوم الخميس، مراسم الصلح بين عائلتي البصيلي وأولاد موسى بحضور اللواء عصام الحملي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، واللواء إبراهيم مبارك، رئيس البحث الجنائي بمديرية أمن الأقصر، والمئات من أهالي القرية.

وتعود الخصومة الثأرية إلى عام 2007، بسبب مشاجرة بين العائلتين توفى على إثرها عامر مجدي 45 عاما، مزارع متأثرا بطعنة سكين، اتهم في قتله م. ر. م 40 عاما، وحكم عليه بالسجن المشدد 7 أعوام، وفي عام 2009 قام ع. ب. ع، 38 عاما، بأخذ الثأر من الخفير النظامي ع. م. أ 50 عاما في ميدان السيدة زينب بشارع أحمد عرابي بإسنا، وحكم عليه بالسجن  15 عاما  ومازال في السجن.

تدخلت لجان الصلح العرفية لعقد الصلح النهائي بمركز شباب الشغب، والتي ضمت كلا من النائب عبد الرازق زنط، العمده نوبي عبد الله، الشيخ عمر ،رمضان حامد،صبري حلمي، حيث تم الصلح عن طريق المصافحة والأحضان وحلف اليمن على المصحف الشريف على التعهد بينهما ونبذ العنف.

وتصالح كل من الشاذلي علواني مصطفي البيصيلي، ورمضان البيصيلي، عبود مصطفي، ناصر مصطفي، الطرف الأول من عائلة البصيلي،  وبدري عبد الله، ناصر عبد الله، مجدي عبد الله، احمد عبد الله، الطرف الثاني من عائلة موسى.

 

 

الوسوم