صور| أهالي القرايا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف

صور| أهالي القرايا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف

نظم شباب قرية القرايا بمركز إسنا جنوبي الأقصر، الاحتفالية الكبرى للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، تحت إشراف أبناء الشيخ البيومي بالقرايا، في إطار احتفالات القرية بالمولد النبوي الشريف.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة القرآن الكريم، وأعقبها مجالس الذكر عن طريق التواشيح الدينية والمديح بالصلاة على رسول الله، وتقديم المشروبات والوجبات والحلوى، كما حرص مجموعة من طلاب جامعة الأزهر الإندونيسيين الجنسية، على حضور الاحتفالية قادمين من القاهرة إلى الأقصر.

 

وشهدت الفعاليات حضور النائب عبد الرازق زنط، ومدير أوقاف إسنا، الشيخ منصور صقر، وبعض من مشايخ الازهر وسكرتير مجلس مدينه اسنا عبد الرحيم طايع، وبعض من السادة الأدارسة، وأهالي الطرق الصوفية، وفريق إندونيسيا للإنشاد الديني “الشيخ مخلص لاتاسي والشيخ راجي رازمبي والشيخ نعمان والشيخ سداد والشيخ إيري روسي”، والسادة الأشراف من مختلف محافظات الجمهورية، وطلاب الأزهر الشريف من دولة إندونيسيا وفرق الإنشاد الديني ومشايخ الطرق الصوفية وجمع غفير من محبي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

يشار إلى أن فعاليات “مجلس المليون صلاة على النبي محمد”، هي احتفالية سنوية تقام كل عام بالقرايا بإسنا في اطار احتفالات القرية بالمولد النبوي الشريف، ويحضرها أكثر من ألفي شخص من أبناء الطرق الصوفية وأهالي محافظات أسوان والأقصر وقنا.

الوسوم