صور| أبرز 7 مؤتمرات شهدتها الأقصر خلال عام 2018

صور| أبرز 7 مؤتمرات شهدتها الأقصر خلال عام 2018 جانب من افتتاح المؤتمر العربى الأفريقي بالأقصر - المصدر ديوان المحافظة

شهدت محافظة الأقصر خلال عام 2018 العديد من المؤتمرات الهامة والتي كانت مصدرًا لتلاقي كافة فرص الاستثمار وذلك بهدف خلق فرص عمل أو تنشيط السياحة داخل المحافظة، وفيما يلي نستعرض أبرز 7 مؤتمرات شهدتها المحافظة.

مؤتمر الطاقة المتجددة

بداية العام كانت مع مؤتمر ومعرض الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة “الطريق لدعم السياحة في مصر”، وذلك بهدف الاعتماد على الوسائل الحديثة لتحقيق تنمية مستدامة والاستفادة منها بالمعابد والمعالم الأثرية المختلفة.

 

المؤتمر الرابع للفنون التشكيلية

وشهد الشهر نفسه افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع تحت عنوان “الفنون البصرية بين إشكالية الحداثة والهوية”، واستهدف المؤتمر ملئ الفراغ البحثى القائم والذى قد يكون ناتجًا عن عدم التوسع في التكامل بين العديد من الحقول العلمية المختلفة مع الفنون البصرية والتراث الثقافي، مما يعزز من فهم أفضل لمسألة الهوية في عالم متشابك وسريع التغير.

مؤتمر علاج الأورام

وفي المجال الطبي، أقيم المؤتمر المتعلق بجراحة الأورام، بالتعاون مع الجمعية العربية لمكافحة السرطان والجمعية السعودية للسرطان، والجمعية المصرية للسرطان وجمعية أمراض الدم المصرية وجمعية أورام الكبد المصرية ومدرسة القصر العينى لعلاج الأورام والمعهد القومى للأورام، وجميع الجامعات المصرية ومراكز الأورام بوزارة الصحة.

مؤتمر مكافحة الفساد

المؤتمر استهدف التوعية بسبل وآليات مكافحة الفساد، ومناقشة خطورة مشاكل الفساد وأهمية التصدي له والتأكيد على أهمية حماية النزاهة الوظيفية، بالإضافة لتنفيذ برامج تدريبية لنشر الوعي بين قيادات وموظفي الجهات الإدارية المختلفة.

مؤتمر جمعية سيدات الأعمال

شارك فيه أكثر من 150 سيدة أعمال من دول مختلفة، بالإضافة إلى ممثلي الشركات المصرية والعالمية الراعية للمؤتمر، وناقش كيفية رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبنى البرامج ذات الفائدة المستدامة والفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مؤتمر نداء

كما أقيم المؤتمر السنوي الخامس للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء”؛ لتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب من أجل التنمية المستدامة.

وأوضح وزير التنمية المحلية خلال المؤتمر أن الخطط التنموية خلال الفترة المقبلة تستهدف محافظات الصعيد لتحقيق التنمية المستدامة وخلق المزيد من فرص العمل وخفض نسب البطالة، وأضاف أن ذلك لن يتم إلا بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني لأنه من خلال هذا التعاون سيتم تكثيف أعمال التنمية المستدامة لتلبية احتياجات المجتمع.

مصر تستطيع 

فعاليات مؤتمر مصر تستطيع - المصدر ديوان عام المحافظة
فعاليات مؤتمر مصر تستطيع – المصدر ديوان عام المحافظة

واستضافت المحافظة مؤتمر “مصر تستطيع بأبناء النيل”، الذى نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بابناء النيل، أقيمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونوقش خلاله فرص الاستثمار والشركات المحلية والدولية في مجالات المياه، وآلية تطبيقات تكنولوجيا الفضاء في المياه والزراعة والريف الجديد والطريق إلى المجتمعات الريفية المستدامة.

الوسوم