شكاوى من تنسيق رياض الأطفال بالأقصر.. والمحافظة: الأزمة تنتهي الخميس

شكاوى من تنسيق رياض الأطفال بالأقصر.. والمحافظة: الأزمة تنتهي الخميس جانب من الاجتماع مع اولياء الامور، لبحث مشكلات تنسيق رياض الاطفال، المصدر ديوان المحافظة

يعاني أولياء الأمور بالأقصر، هذا العام، من عدم قبول أبنائهم بتنسيق المدارس الرسمية، أو الرسمية لغات، بسبب ارتفاع أعداد الطلاب المتقدمين، والتي لا تتناسب مع الأماكن المتاحة.

وتتنوع شكاوى أولياء الأمور ما بين قبول أطفالهم في مدارس بعيدة عن مناطق سكنهم، مما يسبب المشقة على كاهل الأسرة، أو عدم قبولهم طبقا للتنسيق بالمدارس الرسمية أو الرسمية لغات.

يقول محمد عبد الهادي، موظف، أحد أولياء الأمور، إنه قدم أوراق ابنه بمدرسة صلاح الدين، ويقطن بالمنشية وسط محافظة الأقصر، وفوجئ بقبول ابنه بمدرسة الشهداء بالعوامية، وهي مسافة بعيدة.

ويعرب عبدالهادى عن أستيائه لبعد المسافة، مما يضطره لترك عمله يوميا حتى يمكنه توصيل ابنه للحضانة.

تقول زهرة سعد، وهي ولى أمر لطفلين، فتشير إن طلفيها “توأم” يبلغا من العمر 4 سنوات و10أيام، وترفض جميع الحضانات قبولهما، مما يتسبب ف ضياع عام كامل دون فائدة.

تضيف أن طفليها يكلفاها 3 آلاف جنيه في الفصل الدراسي الواحد، وبسبب ضيق حال الأسرة، فإنهم لا يستطيعون دفع هذا المبلغ المالى كل فصل دراسي.

ويوضح أحمد حسين، أحد أولياء الأمور، انه قدم لابنته وابنة أخية بمدرسة الشهداء الابتدائية بالعوامية، ليفاجأ أن اسم ابنته غير موجود بأي مدرسة من مدارس الأقصر، ساخرا أن اسم ابنته “ربما يكون مرفقا بإحدى مدارس أسوان”.

يذكر أن سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا مفتوحا، مع أولياء أمور الأطفال، المتقدمين لرياض الأطفال، لبحث الشكاوى الخاصة بهم من تنسيق رياض الأطفال.

وقال اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر، والمتحدث الإعلامي باسم المحافظة فى تصريح خاص لـ”الأقصر بلدنا”: إنه تم مناقشة أولياء الأمور حيال مشكلات أبنائهم، وتم مراجعة قوائم الانتظار، ومن المقرر توزيع الأطفال على بعض المدارس الخاصة.

إضافة لتكليف مديرية التربية والتعليم بدراسة كافة الطلبات والشكاوى الخاصة بأولياء أمور الأطفال المتقدمين لرياض الأطفال، ووضع المقترحات والحلول اللازمة للبت في تلك الشكاوى وحلها قبل بداية العام الدراسي الجديد، معلنا انتهاء الأزمة يوم الخميس القمقبل.

الوسوم