شرطة السياحة والآثار تضبط مخالفات أمنية في فنادق سياحية بالأقصر

شرطة السياحة والآثار تضبط مخالفات أمنية في فنادق سياحية بالأقصر
كتب -

الأقصر- ولاد البلد:

ضبطت شرطة السياحة والآثار بالأقصر، مخالفات أمنية بفنادق سياحية  بالمحافظة، خلال حملة أمنية مكبرة أمر بها اللواء علاء السباعي، مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والاثار، وأشرف عليها العميد أحمد عبدالخالق، مفتش مباحث السياحة والآثار، بمنطقه جنوب الصعيد، بناء على تعليمات اللواء أحمد شاهين، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، في إطار الاستعدادات لتأمين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأسفرت الحملة التي قادها العقيد محمد أبوعايد، رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر، أمس السبت، وشارك فيها المقدمان حسن عبدالموجود وعمرمجاهد، معاونا المباحث، عن ضبط مخالفات أمنية بفندق “إيبروتيل”، عبارة عن تعطل بوابة الكشف عن المعادن الخاصة بالعاملين، وعدم وجود كاميرات مراقبة، وعدم انتظام القيد بدفتر النزلاء.

وفي فندق الجولي فيل، تبين عدم وجود جهاز الكشف على الحقائب، وأيضا عدم انتظام القيد في دفتر النزلاء، كما تبين خلال تفتيش الحملة لفندق “الميريلاند” عطل جهاز المكتشف اليدوي، كما تبين عدم القيد بفدتر النزلاء بفندق “سان مينا”.

وفي فنادق “المصطفى الجديد” و”المصطفى القديم” و “صن شاين”، تبين عدم وجود المكتشف اليدوي، وعدم وجود فرد أمن مدني، وأيضا عدم الانتظام في القيد بدفتر النزلاء.

وتبين عدم وجود أمن مدني في فندق “ونثر”، بينما تبين في فندق “قديس” عدم الانتظام بالقيد في دفتر النزلاء، وعدم وجود المكتشف اليدوي.

تم تحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي تتولى التحقيقات، بإشراف المستشار وليد البيلي، المحامي العام لنيابات الأقصر.