“سهل ومباشر”.. سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالأقصر بعد امتحان الاقتصاد

“سهل ومباشر”.. سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالأقصر بعد امتحان الاقتصاد محافظ الأقصر يتفقد سير الامتحانات - تصوير: ديوان عام المحافظة

سادت حالة من الارتياح والبهجة بين طلبة الثانوية العامة بالأقصر، عقب أداء امتحان الاقتصاد، اليوم الإثنين، وسط  أجواء هادئة دون أي مشكلات بحسب ما أكده العديد من الطلاب بمختلف اللجان، وسط تشديدات أمنية بمحيط اللجان لتأمين الطلاب وأوراق الأسئلة والإجابات.

امتحان سهل

وأكدت سعاد رضا، طالبة بمدرسة ثانوية في الأقصر، أن الامتحان جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، ووافقها الرأي محمود علواني وإبراهيم حجاج وكرلس بطاليموس، طلاب بذات المدرسة، مؤكدين أن الامتحان كان مباشر والوقت كان مناسبا، وأن هناك حالة من الارتياح بسبب مستوى الامتحان.

من ناحية أخرى، صرح عبد اللطيف أحمد عمران، في بيان صادر من مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن أعمال امتحانات الثانوية العامة بدور مايو لعام 2018 – 2019، في يومها الثاني، شهدت انتظامًا منذ افتتاح اللجان.

وأوضح عمران أنه تم فتح اللجان في الموعد المحدد، وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابات على الطلاب، ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات التعليمية بالمدن أي شكاوى من قبل الطلاب أو المراقبين، وكان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

دور المحافظة

من ناحية أخرى، تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة الأقصر، للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات، وذلك داخل مدرستي الأقصر الثانوية العسكرية بنين والأقصر الثانوية بنات.

واطمأن المحافظ خلال جولته بالمدارس على سير أعمال الامتحانات بدون أي معوقات، كما استمع من الطلاب والطالبات عن مدى رضائهم عن مستوى الامتحان، موجها بتوفير كافة الأجواء المناسبة وكافة سبل الراحة للطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر وتذليل أي عقبات.

كما تابع المحافظ تواجد المراقبين والملاحظين والمشرفين على الامتحانات، لضمان الالتزام والانضباط داخل اللجان، موجها بتوفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات أثناء الامتحانات.

استراحات المراقبين
وكانت تعليمات محافظ الأقصر قد صدرت بالتأكيد على كافة الجهات المعنية، بتوفير أماكن الاستراحات الملائمة لاستضافة المراقبين القادمين من المحافظات الأخرى لمراقبة الامتحانات، وتهيئة اللجان ليؤدي الطلاب أعمال الامتحانات وسط أجواء مستقرة وهادئة ومنظمة.
يذكر أن الأقصر بها 5844 طالب وطالبة ثانوية عامة موزعين على 21 لجنة على مستوى المحافظة.
الوسوم