سقوط شاب من القطار وضبط نصف طن بانجو.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع

سقوط شاب من القطار وضبط نصف طن بانجو.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع حادث الصورة أرشيفية ـ تصوير : رضوان جابر

شهدت محافظة الأقصر على مدار الأسبوع الماضي عددًا من الحوادث، كان أبرزها مصرع شاب إثر سقوطه من القطار بمحطة طيبة، ومصرع شاب ورضيعة في حادث اصطدام سيارة ملاكي بأخرى نصف نقل بمدينة طيبة، بالإضافة إلى ضبط مسجل خطر بحوزته نصف طن بانجو بغرب الأقصر، كما تم العثور على طفل حديث الولادة بأحد شوارع الأقصر.

قطار  ـ تصوير رضوان جابر

مصرع شاب سقط من قطار

لقي شاب مصرعه، عقب سقوطه من قطار أسفل عجلات القطار،  وذلك أثناء تحرك القطار من محطة الرضوانية  بمدينة البياضية جنوب الأقصر.

البداية كانت بتلقى مركز شرطة الأقصر، بلاغا يفيد بسقوط شاب، من قطار ما بين بلوك 1 و2 بناحية الساحة الرضوانية.

وبعد المعاينة تبين أن الشاب الذي لقي مصرعه هو “رمضان. ع. ا” 22 عامًا حاصل على ثانوي أزهري، أثناء سير القطار 188، اختل توازنه مما أسفر عن سقوطه أسفل عجلات القطار مما أسفر عن مصرعه في الحال، وتم نقل الجثة إلى مستشفى الأقصر الدولي.

تحرر محضر بالواقعة برقم 3200 إداري مركز الأقصر، وتولت النيابة للتحقيق.

حادث التصادم تصوير : أحد أهالى المنطقة

مصرع شاب ورضيعة

لقي شاب ورضيعة مصرعهما، وأصيب 3 آخرون، إثر حادث اصطدام سيارة ملاكي بسيارة نصف نقل بمدينة طيبة شمال الأقصر.

استقبلت مستشفى الأقصر الدولي جثمان “زينب .أ.م” 6 أشهر، “إبراهيم.ع.س”، 32 عاما، سائق، و استقبلت و”فاطمة.ع.أ”، و  “أحمد..م.ع”، و”محمد.أ.ع”، مصابين بكدمات وسحجات  وكسور متفرقة في أنحاء الجسم، إثر حادث اصطدام سيارة ملاكى كانوا يستقلونها بسيارة نصف نقل، بمدينة طيبة شمال الأقصر.

كما جرى نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

طفل لقيط – الصورة أرشيفية تصوير : رضوان جابر

العثور على طفل حديث الولادة

عثر أحد الأهالي بمحافظة الأقصر على طفل حديث الولادة ملقى بأحد الشوارع، وتبين أن الطفل يبلغ من العمر 5 أيام

البداية كانت بتلقى اللواء أيمن راضى، مدير الأمن، إخطارا يفيد بالعثور على طفل حديث الولادة يبلغ من العمر 5 أيام، وبه مشبك طبي بقدمه مدون عليه اسم الأم، وعقب إجراء التحريات تم التوصل إلى الأم، وضبطها، واعترفت المتهمة خلال التحقيق معها، أن ذلك الطفل هو طفل شرعي لها، كما حضر والد الطفل، وقرر بأنه زوج المذكورة، زواجًا رسميا، وأنها حاولت التخلص من الطفل خوفًا من افتضاح أمرها مع أهلها، بسبب أن الحمل حدث قبيل حفل الزفاف، تم تحرير المحضر رقم 11851 إداري قسم الأقصر، وتولت النيابة التحقيق.

مركز شرطة القرنة – أرشيفية تصوير : إيمان محمد

ضبط نصف طن بانجو 

نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط أحد العناصر الإجرامية، تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة، متخذا من دائرة مركز شرطة القرنة بالأقصر، مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر، سيارة نقل فى كمين بدائرة مركز شرطة القرنة، وبها 100 لفافة كبيرة الحجم لنبات البانجو المخدر،زنة500 كيلو جرام، 4 طرب لمخدر الحشيش زنة 400 جرام، مبلغ مالى، هاتف محمول.

وتم ضبط السائق وبمواجهة اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه واستخدامه السيارة فى عملية النقل والترويج، وقد قدرت قيمة المضبوطات بنحو 2 مليون و500 ألف جنيه.

حريق ورشة الصورة أرشيفية ـ تصوير : رضوان جابر

حريق بورشة للمراكب النيلية

نجح رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الأقصر، في السيطرة علي حريق محدود نشب داخل ورشة لتصنيع المراكب النيلية للبائعين والصيادين فى مدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، دون مصابين أو خسائر فى الأرواح، فتم تحرير محضر لكل واقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية كانت بتلقى اللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر، إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بنشوب النيران فى مصنع مراكب نيلية ملك ورثة الحاج علاء وارث بقرية المساوية التابعة لمدينة إسنا جنوبي المحافظة، وعلى الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء للسيطرة على النيران قبل إنتقالها للمنازل المجاورة، كما توجه لموقع الحادث كل من المهندس محمد عشري رئيس قرية النمسا، وتابع عمليات السيطرة علي الحريق أولا بأول وذلك بمتابعة المهندس محمد سيد سليمان رئيس المدينة والمهندسة صباح منصور نائبة رئيس المدينة، وتم إخماد النيران دون مصابين أو خسائر فى الأرواح، فتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

الوسوم