سامعينكم| أهالي قباح شرق يستغيثون من تلوث مياه الشرب.. ومسؤول يعترف بالأزمة

سامعينكم| أهالي قباح شرق يستغيثون من تلوث مياه الشرب.. ومسؤول يعترف بالأزمة تلوث مياه منطقة قباح شرق بالأقصر تصوير أحد أهالى المنطقة

يشكو أهالي منطقة قباح شرق، في رسالة إلى “سامعينكم” من تلوث مياه الشرب، حيث بات ملحوظا للجميعتغير لونها ورائحتها وزيادة نسبة العكارة فيها، وتحولها إلى اللون الأصفر، بالإضافة إلى وجود رواسب بها.

تلوث مياه منطقة قباح شرق: أحد الصور التي أرسلها أهالى المنطقة.

يقول رجب حجاجى، أحد الأهالي المتضررين: “إنهم يشربون مياه غير صالحة للاستهلاك الآدمى ونسبة العكارة كبيرة جدًا، وتسببت هذه المياه في انتشار (فيروس سى) فى المنطقة جراء تناول هذه المياه.

تغير لون المياه وتحولها إلى اللون الأصفر تصوير أحد أهالى المنطقة

وأضاف أن الأهالي باتوا يخشون شرب تلك المياه بسبب تغير لونها، حيث أن لون المياه أصبح أصفرا، بالإضافة إلى وجود رواسب بنسبة كبيرة تكون فى قاع الإناء، مشيرا إلى أن الأهالى قدموا العديد من الشكاوى، ولكن لا أحد يستمع لهم ولا تحل المشكلة، الموجودة منذ نهاية عام 2018 وحتى الآن، مشيرا إلى أن لديهم أطفال يخشون عليهم من الأمراض، معلقا “أنقذونا والله كل يوم الناس بتموت من الميه”.

 

وتابع بأن مديرية الشئون الصحية بالطود قامت بسحب عينات من المياه وتحليلها على فترات متباعدة خلال عام 2019 من مناطق “شبكة المحطة، المنطقة المحيطة بمسجد عباد الرحمن، مدرسة الندافين الإبتدائية، ومسجد  الجراجوة، ومسجد الراعى”، وأثبتت التحاليل أن المياه غير مطابقة كيميائيًا، وذلك لزيادة نسبة العكارة عن الحد المسموح به، وأن العينات غير مطابقة للمواصفات.

شركة المياه

وردًا على الشكوى يقول “وليد الإدفاوي” مدير إدارة التوعية بشركة مياه الأقصر، أن هذه المشكلة منذ شهر تقريبًا، وأن الشركة تعمل جاهدة على غسيل جميع الخطوط التى توصل المياه إلى شبكة قباح شرق بالأقصر.

وأضاف أنه بالفعل تظهر عكارة فى مياه المرشح على فترات ويلاحظها أهالى قرية القباح، مطالبا المواطنين بالإبلاغ السريع وقت حدوث المشكلة للتدخل وسرعة التعامل لحل الأزمة.

الوسوم