زحام على التقديم لمسابقة التربية والتعليم بالأقصر

زحام على التقديم لمسابقة التربية والتعليم بالأقصر طوابير وزحام في مسابقة التعليم بإسنا- تصوير: رضوان جابر

منذ الأربعاء الماضي، وحتى اليوم الخميس، يتكدس عشرات المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم بالأقصر، في طوابير طويلة مرة، وفي تجمع كثيف حول منافذ قبول الطلبات مرة أخرى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء الماضي 9 أكتوبر، بدء تلقي طلبات التقدم لمسابقة تعيين 120 ألف معلم، بنظام العقود المؤقتة لمدة عام، وتتلقى الوزارة طلبات التوظيف عبر البوابة الإلكترونية: www.egmoe.org.

طوابير وزحام

يقول أحمد أمين، حاصل على ليسانس الآداب، أحد المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، إنه حضر أمام مقر السجل المدني ومنها إلى مركز الشرطة، منذ السابعة صباحا لاستخراج المستندات المطلوبة وتقديمها لنقابة المعلمين.

يتابع أن المستندات المطلوبة كثيرة جدًا  ومرهقة ماديًا وجسديًا، وحتى الآن لم تستكمل مستنداته التي قدمها، مضيفا: أنتظر هذه الوظيفة منذ تخرجي في 2010، وأتمنى أن أكون من المقبولين.

طوابير المتقدمين لشغل وظائف التعليم بمركز إسنا- تصوير رضوان جابر

يضيف علي السيد، حاصل على ليسانس التربية تعليم أساسي، أحد المتقدمين للمسابقة، أن استخراج المستندات يتطلب الذهاب لأماكن مختلفة، فضلا عن ضرورة الذهاب في وقت مبكر لتجنب الزحام، وأخشى عقب كل هذه المصروفات والإرهاق ألا أُقبل.

طوابير لا تنتهي-  تصوير رضوان جابر

تقول يسرا صلاح، إحد المتقدمات لمسابقة التربية والتعليم، الحاصلة على ليسانس الآداب، إنها حصلت في وقت سابق على دبلومة تربوبية حتى تستطيع التقديم أو العمل في التدريس.

تضيف أن المسابقة حولت معظم المصالح الحكومية التي تستخرج منها المستندات إلى زحام وطوابير لا نهاية لها، تبدأ منذ الثامنة صباحا.

يحضر المتقدمين في وقت مبكر من الصباح- تصوير: رضوان جابر

 شروط التقديم 

وضعت الوزارة عدة شروط للتقديم، من بينها أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين).

وفي حال وظائف الإدرايين والفنيين والعمال، اشترطت أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها، إلى جانب مراعاة بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

كما اشترطت أن يكون المتقدم لمسابقة التربية والتعليم، لائق طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، وحسن السير والسلوك، وأن يكون المتقدم مسجل بالنقابة، باستثناء المتطوعين.

ومن ضمن الشروط ألا يكون من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة (تعيين أو تعاقد)، وألا يكون قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

كما اشترطت وزارة التربية والتعليم على المتقدمين لوظائف العقود المؤقتة اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة.

موقع التقديم- تصوير: رضوان جابر

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم

المؤهل الدراسي.

شهادة الميلاد المميكنة.

بطاقة الرقم القومي سارية.

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين).

صحيفة الحالة الجنائية.

صورة شخصية (خلفية بيضاء).

شهادة طبية تنص على أنّ المتقدم لائق طبيًا للوظيفة المتقدم إليها.

شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة.

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي (إيصال كهرباء / غاز / مياه / هاتف / عقد إيجار موثق).

كارنيه النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة.

رفع المستندات في صورة ملفات ضوئية بإمتداد PDF / JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن استقبال 211 ألفا و300 طلب حتى يوم أمس الأربعاء عبر البوابة الإلكترونية منذ انطلاق التسجيل على البوابة الإلكترونية الأربعاء الماضي.

الوسوم