رغم الطقس السيء.. 3 آلاف سائح يزورون المناطق الأثرية بالأقصر

رغم الطقس السيء.. 3 آلاف سائح يزورون المناطق الأثرية بالأقصر توافد السائحون على الكرنك .. تصوير ابوالحسن عبدالستار

رغم سوء الأحوال الجوية وتحذيرات الأرصاد الجوية، إلا أن السائحين والزائرين توافدوا اليوم الخميس بأعداد كبيرة على المواقع الأثرية المختلفة بالأقصر، بمعدل ٣ آلاف سائح زاروا المحافظة اليوم.

وقال الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وادي الملوك بالبر البري بالأقصر زاره في الساعات الأولي من النهار اليوم ما يقرب من ٣ آلاف سائح، مشيرا إلى أن الأحوال الجوية لم تقف حائلا أمام رحلات المجموعات السياحية المعروفة باسم “رحلات اليوم الواحد” القادمة من مدينتي سفاجا والغردقة.

الدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للاثار يلتقط صورا تذكاريه مع السائحين اليوم بمعبد الكرنك .. المصدر : وزارة الآثار

وأشار وزيرى خلال تواجده بمدينة الأقصر لمتابعة الإجراءات الإحترازية لحماية المناطق الأثرية فى الصعيد من أية تقلبات جوية، إلى أن جميع المناطق الأثرية مؤمنة ضد أية ظروف جوية طارئة، وأن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، يتابع عبر غرفة عمليات موسعة، الوضع الجارى فى كافة المناطق الأثرية فى كل المحافظات المصرية لحظة بلحظة.
والتقى وزيرى بالوفود السياحية التى تزور الأقصر من مختلف الجنسيات والتقط معهم الصور التذكارية.

توافد السائحون على الكرنك .. تصوير ابوالحسن عبدالستار

وأضاف الطيب غريب، مدير معابد الكرنك، أن السائحين يواصلون زيارة الكرنك منذ صباح اليوم ولم يوثر الطقس السيئ في الزيارة، حيث وصلت أعداد الزائرين إلى 1100 زائر حتى الآن.

واشار إلى أن وزارة الآثار والسياحة اتخذت إجراءات احترازية تحسبا لسوء أحوال الطقس.

السائحة الألمانية بياتا تلتقط صورة تذكارية مع الطيب غريب مدير معابد الكرنك

وقالت سائحة ألمانية تدعى بياتا، إنه من غير الممكن تفويت متعة زيارة معابد الكرنك بسبب بعض الأتربة والهواء، فهي تعمل بيولوجية وترى أن الغبار يقضي علي أنواع البكتريا والفيروسات والجراثيم ومنها فيروس كورونا المستجد.

الوسوم