حوار| وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر: تنجيل 7 ملاعب خماسية و3 قانونية ومبان إدارية جديدة

حوار| وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر: تنجيل 7 ملاعب خماسية و3 قانونية ومبان إدارية جديدة حفني بركات وزكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر- تصوير أسماء الطاهر

تشهد مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، عدة تطورات فيما يخص المنشآت الرياضية، وكذلك الكوادر العاملة داخل الكيان على مستوى المحافظة.

“الأقصر بلدنا” أجرى حوارًا مع حفني بركات، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة للتعرف على آخر المستجدات بالمنظومة.

 

هل هناك خطة لتطوير مراكز الشباب بالمحافظة؟

نعم بالفعل، توجد خطة قائمة لتطوير مراكز الشباب، تضمنت الإنتهاء من تنجيل 12 ملعب خماسي مؤخرًا، موزعين على الإدارات السبع، ومنهم: “إسنا، والحلة، والكلابية، وزرنيخ، والعضايمة، والضمان، والبياضية، والبغدادي، والمدامود، الرزيقات”.

فيما يتم الآن، نعمل على تنجيل 7 ملاعب آخرين، بالإضافة لرفع كفاءة الأسوار، وكشافات الإضاءة، داخل هذه المراكز، كما أنه جار تنجيل ثلاث ملاعب قانونية كبيرة والتي تتسع لـ 11 لاعبًا لكل فريق، بمساحة 45X 90 متر، إلى جانب أن الفترة الحالية ستشهد افتتاح عدة مبان إدارية جديدة منها: “السلام، والمبنى الإدارى لنادي المساوية، ومبنى مركز شباب الحلة، ومركز شباب أبو سعيد، والرزيقات”.

 

ما هو دور الشباب والرياضة لإدماج الشباب في المجالات المتنوعة الأخرى بالمجتمع؟

تسعى الشباب والرياضة، بالتنسيق مع الوزارات الأخرى كالأوقاف، والأزهر من خلال إدارة الخدمات للشباب والطلائع، والتعليم المدني، لعقد ندوات ومحاضرات توعية لغرس روح الولاء، والانتماء داخل الشباب على مستوى كافة مراكز الشباب بالمحافظة.

تضم محافظة الأقصر 90 مركز شباب، و17 نادى، و13  منطقة، ولجنة رياضية، كذلك يتم تنظيم ندوات تثقيفية، بالتعاون مع مديرية الاوقاف للاستعانة بأئمة أزهريين لشرح وتفسير القرآن الكريم للأطفال، والشباب بالمراكز، أى أن الأنشطة لم تقتصر فقط على النشاط الرياضي.

 

هل تواجه الشباب والرياضة بالأقصر معوقات تمنعها عن إنجاز مهامها؟ 

إذا لم أقل هناك معوقات فأنا لست صادقًا، بالطبع توجد معوقات وتتمثل في الجوانب المادية، ولذلك ناشدنا المحافظ وقام بإرسال خطابًا لوزارتي المالية والشباب والرياضة لدعم المنظومة في الأقصر وننتظر الرد.

لكن من ناحية أخرى نتغلب على هذه المعوقات من خلال  القانون الجديد للشباب والرياضية الذي  أعطى الحرية للإدارة للتفكير خارج الصندوق والاستثمار  في  الأندية في إطار القانون على أن يستطيع كل نادي أو مركز شباب تطوير ذاته من خلال العائد إليه من الأنشطة كتأجير الملاعب وغيرها.

 

حدثنا عن حركة تنقلات داخل الشباب والرياضة

تم اعتماد حركة تنقلات جديدة شملت، تكليف سيد محمود توفيق بالمستوى الوظيفي مدير عام “كبير أخصائين” للعمل مديرًا لإدارة التدريب بديوان عام المديرية.

وتكليف مروة محمد أحمد المعناوي بالمستوى الوظيفي الثانية (أ) للقيام بأعباء ومهام مدير إدارة الطلائع بديوان عام المديرية، بالإضافة إلى تكليف حامد محمود طلب مدير إدارة شباب إسنا،  وكيلًا لإدارة شباب إسنا.

كما تم تكليف عدد من العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالأقصر للقيام بأعباء ومهام مديرًا بالإدارات الفرعية والمركزية وهم: الضوي أنور عبد الراضي مدير عام لإدارة شباب إسنا، محمد أحمد صديق مدير عام إدارة العلاقات العامة بالمديرية، المتوكل عبد الغفور أحمد مدير عام لإدارة شباب الطود، أنس عبد الستار محمد مدير عام لإدارة شباب البياضية، حسين السيد حسين مديرًا لإدارة شباب الاقصر، محمد فتحي حامد مديرًا لإدارة شباب الزينية، وأحمد فراج محمود مديرًا لإدارة شباب أرمنت.

 

ماذا عن أزمة إيقاف لعبة الكاراتيه التقليدي بمركز شباب المريس؟

المركز من المراكز النشيطة جدًا على مستوى المحافظة،  لكن اتحاد الكاراتيه وجه لنا خطابًا عبر الوزارة يفيد بأن الاتحاد منحل بقوة القانون وأنه حين يتم توفيق أوضاعه ستتم مزاولة الأنشطة هناك.

 

 

الوسوم