ولاد البلد

حوادث الأقصر في أسبوع

حوادث الأقصر في أسبوع إسعاف الصورة أرشيفية. المصدر مرفق إسعاف الأقصر

شهدت محافظة الأقصر الأسبوع الماضى عددا من الحوادث تنوعت ما بين حوادث مرورية، أسفرت عن مصرع شابين، وإصابة 6 آخرين، وتنقيب عن الآثار بالإضافة إلى ضبط مدرس اتهم بزراعة نبات البانجو المخدر وسط زراعات الفول.

مصرع شابين خلال سباق دراجات بخارية

مستشفى إسنا التخصصي .. المصدر: إعلام المحافظة

لقي شابان مصرعهما خلال التسابق بدراجتين بخاريتين، علي الطريق الصحراوي ناحية قرية النمسا، بمدينة إسنا، وتم نقل جثماني المتوفيين لمشرحة مستشفي إسنا التخصصي.

فور وقع الحادث، انتقلت سيارتا إسعاف لموقع الحادث على الطريق الصحراوي الغربي، كما أكد شهود العيان، أن المتوفيين كانا يتسابقان فيما بينهما بالدراجات البخارية على الطريق الصحراوي ولقيا مصرعهما إثر الاصطدام بعضهما ببعض، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس 5 متهمين والبحث عن 3 آخرين بسبب التنقيب عن الآثار 

حفرة للتنقيب عن الآثار.. المصدر إعلام المحافظة

أمرت النيابة العامة بمدينة إسنا، بحبس 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل يبعد 50 مترا عن معبد خنوم بإسنا، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما أمرت بسرعة ضبط 3 متهمين آخرين شاركوا فى عمليات الحفر داخل المنزل بالمخالفة للقانون، حيث انتحل عدد من المتهمين الثمانية صفة رجال شرطة ورجال نيابة عامة لتسهيل تنقيبهم عن الآثار داخل أحد المنازل القريبة من المعبد.

البداية كانت بورود معلومات لشرطة السياحة والآثار بمدينة إسنا، عن انتحال أشخاص صفة رجال من النيابة العامة، واستئجار منزل بالقرب من معبد إسنا والحفر والتنقيب عن الآثار.

بعد التحريات، تمكنت شرطة السياحة والآثار بمدينة إسنا من ضبط صاحب المنزل وبرفقته كل من “طارق.ع.ع” 35 سنة، صاحب محل لحوم وأسماك بالمنوفية، و”نور الدين.م.ع” 30 سنة ليسانس لغات مقيم بالسيدة زينب بالقاهرة، وهم ينتحلون صفة رجال شرطة ونيابة عامة، ومعهم كل من “مصطفى.س.م” 45 سنة مقيم بإسنا وصاحب شركة استيراد وتصدير وصيدلية أعشاب، و”محمد.م.ح” 32 سنة مقيم بمدينة دشنا بمحافظة قنا ويعمل خطاط ورسام.

وقبل وصول رجال الشرطة، فر من المنزل كل من “أبو العوف.ا”إ”، و”رمضان.أ.ع”، و”متولى.ع.م”، وتم تحرير المحضر رقم 851 لسنة 2020 بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق مع المتهمين.

مدرس متهم بزراعة البانجو وسط محصول فول

زراعات الفول .. المصدر مديرية أمن الأقصر

نجحت مباحث إسنا جنوب الأقصر في الكشف عن مزرعة بها أشجار بانجو في قطعة أرض، وتم تحديد هوية مالك قطعة الأرض والمسؤول عن تلك الزراعة للمخدرات.

أعدمت المباحث كميات البانجو بالمنطقة، وألقت القبض على المتهم الذي يعمل معلمًا بالتربية والتعليم. وتلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطارًا، يفيد بورود معلومات لرجال المباحث بزراعة نبات البانجو بين زراعات الفول بقصد الإتجار.

على الفور مدير أمن الأقصر بانتقال قوة من رجال مباحث شرطة إسنا، وتم ضبط “محمد.ر.ط” 40 سنة، مدرس بالتربية والتعليم، مقيم بقرية القرايا، وبحوزته فرد روسي محلى الصنع و8 طلقات، و420 شجرة من نبات البانجو وسط زراعة الفول بالأرض الخاصة به، والمقامة علي مساحة 3 قراريط ونصف بساحل القرايا.

إصابة 6 أشخاص فى حادثىن متفرقين

أصيب 6 أشخاص فى حادثي مرور مختلفين، أحدهما انقلاب سيارة أجرة بقرية الشغب على كوبرى السحارة، أسفرت عن إصابة 4 أشخاص، والحادث الآخر كان اصطدام توك توك بدراجة بخارية، وأصيب فيها 2 آخرين، وتم نقل لمستشفى إسنا التخصصي.

استقبلت مستشفى إسنا التخصصى، كلًا من “محمود.م.ع” 45 عام سائق، و”عبد الغني.أ” 30 عاما، و”غريب.ع” 27 عاما، و”فراج.ع” 25 عاما، مصابين بكدمات وكسور واشتباه نزيف وارتجاج بالمخ، إثر حادث انقلاب سيارة أجرة على كوبري السحارة بقرية الشغب بمدينة إسنا.

وفى الحادث الآخر اصطدمت دراجة بخارية بـ”توك توك” بقرية العضايمة، بسبب السرعة الزائدة، وأسفر الحادث عن إصابة كل من “السيد.ع.ع” 25 عام، و”الأمير.ت” 24 عاما، مقيمان بقرية العضايمة ومصابين بكدمات وسحجات وجروح، وتم نقلهم لمستشفى إسنا التخصصي، وتحرير محضر بكل واقعة وتولت النيابة التحقيقات.

 

الوسوم