حملات توعية سياحية لأصحاب البازارات وطلاب المدارس بإسنا

حملات توعية سياحية لأصحاب البازارات وطلاب المدارس بإسنا حملة التوعية بمركز إسنا - تصوير لجنة التسويق السياحي بالأقصر

أجرى عدد من مسؤولي القطاع السياحي والاستثمار بحملات توعية بمشاركة طلاب المدارس، لتوعية أصحاب البازارات والمواطنين بحسن معاملة السائحين، حسبما ذكر رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر، محمد عثمان.

وعقد عثمان عدة لقاءات مع تلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدينة إسنا، فى شكل دورات تثقيفية وشرح لهم الفوائد التي تصل للمواطن العادي حالة حسن تعامله الحضاري مع السائحين.

بلغ عدد التلاميذ المشاركين أكثر من 300 تلميذ، جرى خلالها تكريم عدد منهم في شكل تقديم شهادات تقدير ودعوتهم لزيارة معبد إسنا.

وقال عثمان إنه عقد اجتماع مع أصحاب البازارات بمدينة إسنا، بحضور محمد السيد، رئيس مجلس مدينة إسنا، من أجل التوعية بحسن معاملة السائح، والتصدي بكل قوة، لأية ممارسات ترتكب فى حقه، مع التأكيد على ظهور المناطق الأثرية بالشكل المرجو منه، وأن الفترة المقبلة تشهد تغيرا كبيرا في العادات والسلوكيات التي تكون جاذبة للسياحة، خاصة في عمليات البيع والشراء والتنوع في تقديم منتجاتهم.

وتابع أنه هناك استمرار العمل بمثل هذه الدورات في جمع مناطق محافظة الأقصر، من أجل استعادة دورها التاريخي والثقافي المهم، خاصة أنها خلال الفترة المقبلة تشهد العديد من الأحداث والفعاليات السياحية والثقافية والاجتماعية، وهو ما يتطلب من الجميع العمل من أجل تقديم الصورة الحضارية الحقيقية.

الوسوم