“جثة متعفنة وغرق وانتحار”.. 5 حوادث شغلت الشارع الأقصري

“جثة متعفنة وغرق وانتحار”.. 5 حوادث شغلت الشارع الأقصري إسعاف الأقصر - تصوير: أسماء الطاهر

شهدت محافظة الأقصر، عدة حوادث خلال الـ15 يوما الأولى من شهر رمضان الكريم، تنوعت ما بين مشاجرات وقتل غرق وانتحار، وكشفت أجهزة الأمن تفاصيلها.

جثة طافية بنهر النيل

عثر الأهالي على جثة شاب مقيدة بالسلاسل أمام مرشح مياه قرية الضبعية، حيث تلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارا من مركز شرطة القرنة يفيد بالعثور على جثة طافية على مياه النيل ومقيدة بالسلاسل.

وتبين بالتحريات الأولية أن الجثة لشاب يدعى “محمد ع. ح”، 28 سنة، مقيم بقرية الضبعية التابعة لدائرة مركز القرنة غرب الأقصر، واختفى منذ 3 أيام ولم يتم العثور عليه.

وبالكشف الطبي الظاهري، تبين أن الشاب تم تقييده بسلسلة في يديه وقدميه قبل إلقائه في نهر النيل، مما أدى إلى غرقه على الفور، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة بذلك.

مصرع شخص بسبب كلب

لقي شخص مصرعه، الأربعاء الماضي، إثر نشوب مشاجرة بين عائلتين بمركز الطود، جنوب شرق الأقصر قبل أن يتم إلقاء القبض على عدد من المتورطين بالمشاجرة.

وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد بنشوب مشاجرة بين قبيلتي بني هلال والدباريك، بسبب قيام أحد أبناء العائلة الأولى بربط كلب في الشارع يخيف المارة، حيث تطور الشجار إلى اشتباكات بين العائلتين بالشوم، مما أسفر عن إصابة شخص.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية إلى موقع الحادث بقيادة الرائد أدهم الملواني، رئيس مباحث مركز شرطة الأقصر، حيث تمت السيطرة على الاشتباكات وفرض كردون أمني حول المنطقة.

وبالفحص تبين إصابة “حسن. أ”، 49 عاما، أحد أبناء العائلة الثانية، وتم نقله إلى مستشفى الأقصر الدولي، لسوء حالته الصحية ووضعه بالعناية المركزة، ثم وافته المنية.

إصابة 3 في مشاجرة

أصيب 3 شباب بطلقات نارية وضرب بالعصي والشوم بمدينة إسنا جنوب الأقصر، وتم ضبط 10 من طرفي المشاجرة، وذلك لخلافات بينهم على رعي المواشي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد بوقوع مشاجرة بالشوم والسلاح الرش، بين عائلتي البكارات والخضرات بنجع الشيخ فصيل بمدينة إسنا، نتيجة وجود خصومة قديمة بينهما، وقيام أحد أبناء الطرف الأول برعي المواشي في أرض زراعة قصب ملك للطرف الثاني، وتم التعدي على المواشي بالضرب.

ووقعت المشاجرة التي أسفرت عن إصابة كل من “محمد ع.ع”، 14 عاما، و”حسين ي.ش”، 15 عاما، و”عيد ر.ج”، 24 عاما، بطلقات نارية وإصابات بالشوم والعصي.

وعلى الفور تم نقل المصابين الثلاثة في المشاجرة لمستشفى الأقصر الدولي ومستشفى إسنا المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتم ضبط 10 من أفراد العائلتين طرفي المشاجرة، وجار تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

العثور على جثة متعفنة

عثر الأهالي بمنطقة أبو الجود في الأقصر، على جثة متعفنة لموظف بالضرائب داخل منزله، وبها آثار تحلل منذ ثلاثة أيام.

وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد بالعثور على جثة شخص يدعى “م. ف”، 54 عاما، ويعمل موظفا بالضرائب، ومحل إقامته بمنطقة أبو الجود.

وبالتحريات والتحقيقات، تبين أنه يعيش بمفرده في عمارة مكونة من أربع طوابق، ومختفي منذ 3 أيام، بحسب رواية جيرانه بالمنطقة، فقاموا بإبلاغ رجال الشرطة للحصول على تصريح باقتحام وفتح المنزل للبحث عنه.

وتم العثور على جثته متحللة، وتبين بالفحص الأولي عدم إصابته قبل الوفاة بأي كدمات أو طعنات، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الأقصر الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

غرق شاب في النيل

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالأقصر، جثة شخص لقي مصرعه غرقا في نهر النيل بجزيرة أرمنت التابعة لمركز أرمنت جنوب الأقصر، وذلك أثناء سباحته في النهر، هربا من حرارة الجو.

انتحار عاطل داخل غرفته

أقدم رجل في العقد الرابع من عمره، على الانتحار شنقا بتعليق نفسه في مروحة سقف بغرفته، في منزله الكائن بمدينة الزينية قبلي شمال الأقصر.

وتلقى اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، إخطارا من الرائد أحمد حسين، رئيس مباحث مركز شرطة طيبة، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية الزينية قبلي بالعثور على “رمضان م. ر. ع”، 45 عاما، عاطل، معلقا بواسطة مروحة داخل غرفة نومه.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات بمعرفة النقيب يوسف رشوان، معاون أول مباحث مركز شرطة طيبة، تبين عدم وجود شبهة جنائية وأن الشخص سالف الذكر هو من أقدم على الانتحار بنفسه، وتم العثور على جثته معلقة بـ”شال” يتدلى من “جنش” مروحة السقف بداخل الغرفة، مرتديا كامل ملابسه وبها جميع متعلقاته، ولا توجد به إصابات ظاهرية.

وأشار شهود عيان إلى إقدام المتوفى على الانتحار إثر مروره بأزمة نفسية، وأنه سبق وحاول الانتحار منذ عدة أيام بتقطيع شريان يده.

الوسوم