توزيع شهادة أمان على 25 سيدة من قرى الأقصر

توزيع شهادة أمان على 25 سيدة من قرى الأقصر توزيع شهادات أمان على سيدات بالأقصر - تصوير ديوان عام المحافظة

وزع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، 25 شهادة أمان على 25 سيدة من قرى المحافظة، حيث تبلغ قيمة الشهادة الواحدة 2500 جنيه، مقدمة من جمعية الأورمان بالأقصر على الأرامل والمطلقات والمهجورات وذوي القدرات الخاصة.

حضر مراسم التوزيع محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، والعميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان بالأقصر، وذلك وفق بيان صادر من محافظة الأقصر.

من جانبه، أوضح العميد إبراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان بالأقصر، أنه سيتم توزيع شهادات أمان بشكل شهرى قيمة الشهادة الواحدة 2500 جنيه، ويتم اختيار السيدات المستحقات بشفافية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، بناءً على البحوث الاجتماعية التي تقوم بها المديرية، وذلك تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير الحماية التأمينية للفئات الأكثر احتياجا وخاصة من السيدات، تقديرا لما يبذلونه من جهد وتثمينا لدورهم الفعال في المجتمع.

وفى السياق ذاته، أثنى محافظ الأقصر على الجهود التي تبذلها جمعية الأورمان بالمحافظة، ودورها الفعال في الأعمال الخيرية، متمنيًا تقديم المزيد من الخدمات، ومشددًا على تذليل كافة العقبات في سبيل أعمال الخير، لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

يذكر أن شهادة أمان المصريين تعد خاصة بالادخار، وتدفع لمرة واحدة، مما يحدث طفرة في منح الخدمة المالية لفئات جديدة من المجتمع، كما أنها تعوض المستفيدين في حالة الوفاة الطبيعية قبل بلوغ سن الستين، وتوفر وثيقة تأمين على حياة الفرد من تاريخ الشراء، كما تجدد كل 3 سنوات، وتضمن للمرأة المعيلة من الفئة العمرية 18-59 سنة استقرار المعيشة في ظل حياة كريمة.

الوسوم