تفحم 7 منازل ومصرع 6 أشخاص بينهم طفل.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع

تفحم 7 منازل ومصرع 6 أشخاص بينهم طفل.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع حريق هائل بمدينة الطود تصوير - رضوان علي من أهالي المنطقة

شهدت مدينة الأقصر خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الحوادث التي هزت المحافظة وأوجعت الكثيرين، كانت بدايتها غرق ثلاثة أشخاص بنيل الأقصر، ومصرع شابين أحدهما صعقًا بالكهرباء والآخر في حادث اصطدام دراجة بخارية، بالإضافة إلى مصرع طفل صدمته سيارة كبوت بمدينة إسنا.

حريق الفتاتيح - تصوير رضوان علي من الأهالي
حريق الفتاتيح – تصوير رضوان علي من الأهالي
تفحم محتويات 7 منازل في حريق بالطود

نشب حريق هائل، الخميس الماضي، في كرم نخيل وامتد إلى 7 منازل وأحواش للمواشي، في منطقة الفتاتيح بمدينة الطود بمحافظة الأقصر، بدون إصابات أو خسائر في الأرواح.

البداية كانت بتلقي العميد محمد إبراهيم عياد، رئيس مركز ومدينة الطود، مكالمة هاتفية من أحد المواطنين عن طريق غرفة العمليات بالمركز، لإبلاغه بنشوب حريق في كرم نخيل بمنطقة الفتاتيح، وامتداد الحريق لـ7 منازل وأحواش للماشية.

وعلى الفور توجه رئيس المركز إلى مكان الحريق، وتم الدفع بسيارات الدفاع المدني والإسعاف، كما قامت إدارة التضامن الاجتماعي في الطود وكذلك الطب البيطري بحصر الخسائر، كما تم فصل الكهرباء عن المنطقة.

وأسفر الحريق عن إتلاف كرم نخيل بالكامل، واحتراق وإتلاف 7 منازل بالكامل بالمنطقه المجاورة لكرم النخيل، ونفوق عدد كبير من رؤوس الماشية بعد نشوب النيران في أحواش مواشي تابعة لأصحاب المنازل، وتمت السيطره على الحريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

إحدى الجثث التي تم العثور عليها - تصوير: أقارب المتوفى
إحدى الجثث التي تم العثور عليها – تصوير: أقارب المتوفى
مصرع ثلاثة أشخاص غرقًا بنيل الأقصر

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم غرقا بنيل الأقصر، مساء الجمعة الماضية، وذلك أثناء قضائهم نزهة في إحدى الحدائق المطلة على النيل بمنطقة نجع الوحدة بالأقصر.

وتلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، بلاغا بغرق سيدة وطفل وشاب بنهر النيل بمنطقة نجع الوحدة بالأقصر، أثناء قضائهم العطلة مع عائلاتهم بإحدى الحدائق.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري والمسطحات، وتم استخراج جثة السيدة والطفل، وقام رجال المسطحات المائية والإنقاذ النهرى بالبحث عن جثة الشاب الذي غرق أثناء محاولة إنقاذه السيدة والطفل.

وتمكنت قوات الإنقاذ، الأحد الماضي، من العثور على جثمان الشاب في قرية العشي شمال الأقصر، بعد أن جرفها التيار إلى منطقة محطة مياه قرية العشي.

حادث – الصورة أرشيفية
مصرع طفل صدمته سيارة كبوت بإسنا

لقى طفل مصرعه، الإثنين الماضي، بعدما صدمته سيارة كبوت، خلال عبوره الطريق بمدينة إسنا جنوب الأقصر، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى إسنا المركزي، تمهيدا للتصريح بدفنه.

تلقت غرفة النجدة إخطارا، يفيد باصطدام سيارة كبوت بمدينة إسنا، بالطفل “عصام. ر”، 4 سنوات، من قرية نجع أبوحميد، ولقى الطفل مصرعه في الحال، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى إسنا المركزي والتحفظ على السائق.

مصرع شاب صعقًا بالكهرباء – الصورة أرشيفية
مصرع شاب صعقًا بكهرباء أحد أعمدة الضغط العالي

لقى شخص مصرعه صعقا بالكهرباء، نتيجة سقوط سلك عليه من أحد أعمدة الضغط العالي بمحافظة الأقصر.

وتلقت مديرية أمن الأقصر، إخطارا بوفاة “عبد الرحمن .م “، 17 عاما، بقرية الحبيل بمدينة البياضية، بسبب سقوط أحد أسلاك الضغط العالي عليه أثناء تواجده في الحقل الخاص به، مما أسفر عن صعقه بالكهرباء ووفاته على الفور.

وبتوقيع الكشف الطبي على المتوفى، تبين أن سبب الوفاة صدمة عصبية وهبوط حاد بالدورة الدموية نتيجة صعق كهربائي، ولا توجد شبهة جنائية في الحادث، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الأقصر العام.

حريق بحوش للماشية – الصورة أرشيفية
السيطرة على حريق في 3 أحواش مواشي بمدينة إسنا

سيطرت قوات الحماية المدينة بمحافظة الأقصر، على حريق في 3 أحواش مواشي في منطقة المنشية بمدينة إسنا، جنوب الأقصر، وأسفر الحريق عن تفحم أجولة تبن ومخلفات زراعية، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتلقت غرفة النجدة، إخطارا بنشوب حريق في حوش للماشية فارغ من الحيوانات، ملك “جبريل. ج”، في منطقة المنشية بمدينة إسنا، وامتد الحريق ليلحق الخسائر بحوشين آخرين ملك “أحمد .س”، مما أسفر عن تفحم مخلفات زراعية ومخلفات ورش ميكانيكا وأجولة تبن ومخلفات زراعية، دون إصابات أو خسائر فى الأرواح.

مصرع شخص وإصابة آخر في اصطدام دراجة بخارية بمقطورة جرار

لقى شخص مصرعه وأصيب آخر في حادث اصطدام دراجة بخارية بمقطورة جرار، على طريق مصر أسوان الزراعي أمام قرية الشغب جنوبي محافظة الأقصر، وتم نقل المصاب لمستشفى الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم.

تلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد باصطدام دراجة بخارية فى مقطورة جرار رقم “5463 ع و ط”، على طريق مصر أسوان الزراعي أمام مجلس قروي الشغب بمدينة إسنا، مما أسفر عن وفاة “رمضان. ع. م”، 35 عاما، مقيم بالشغب، وأصيب “أبو الحجاج.م.ع”، 25 عاما بكدمات واشتباه ارتجاج ونزيف بالمخ، وتم نقله لمستشفى الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم.

الوسوم