تفحم 3 منازل والعثور على جثة طفل بترعة “أبوزعفة”.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع

تفحم 3 منازل والعثور على جثة طفل بترعة “أبوزعفة”.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع حادث في الأقصر - تصوير: حجاج مرتضى

شهدت مدينة الأقصر خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الحوادث التي شغلت الشارع الأقصري، كان من أبرزها العثور على جثة طفل في ترعة أبوزعفة، والعثور على جثة أخرى في ترعة الكلابية.

مستشفى إسنا – بيان سابق من مديرية الصحة

العثور على جثة طفل في ترعة أبو زعفة

عثر أهالي قرية النجوع بحري بمدينة إسنا جنوب الأقصر، على جثة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، غارقا في ترعة “أبو زعفة” بمدينة إسنا، وتم على الفور نقل جثمانه لمشرحة مستشفى إسنا المركزي لحين تسليمها لذويه.

تلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطار من غرفة النجدة، يفيد بعثور أهالي قرية النجوع بحري على جثة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات داخل مياه  ترعة “أبوزعفة”، بجوار كوبري المنطقة التابعة لقرية النجوع بحري، وتم نقل جثة الطفل لمشرحة مستشفى إسنا المركزي تمهيدا لتسليمه لأسرته والتصريح بدفنه، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ترعة الكلابية بإسنا الصورة أرشيفية

العثور على جثة في “ترعة الكلابية” بمدينة إسنا

عثر أهالى مدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، السبت الماضي، على جثة غارقة في “ترعة الكلابية”، وتم استخراج الجثمان بمعاونة رجال المسطحات المائية والشرطة، ونقلت لمشرحة مستشفى إسنا المركزي تمهيدا لتسليمه لذويه والتصريح بالدفن.

وتلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطارا من غرفة النجدة بمدينة إسنا، يفيد بالعثور على جثة “محرز ا. ر” 40 سنة وشهرته “موهوب السمسار”، مقيم بمنطقة جسر السيالة، غريقا في ترعة الكلابية”، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

القبض على لص – مشاع إبداعي

القبض على 3 لصوص والبحث عن رابع لسرقتهم مزرعة دواجن

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر، القبض على 3 متهمين، لسرقتهم محتويات مزرعة دواجن بقرية الرزيقات بحري غرب الأقصر.

تلقى اللواء وائل نصار، مدير إدارة البحث الجنائي بالأقصر، إخطارًا من الرائد محسن حزين، رئيس مباحث مركز شرطة أرمنت، يفيد بتلقي بلاغ من “م.ح.ع”، 45 عاما، عن سرقة محتويات مزرعة دواجن خاصة به بقرية الرزيقات بحري، وهي مواتير وشفاطات وعدد من المحتويات الأخرى.

وبتكثيف التحريات، بمعرفة الملازم أول محمد خلاف معاون مباحث أرمنت، تبين أن وراء الواقعة كل من “ع. أ. ش”، 26 عاما، و”ف. أ. أ”، 25 عاما، و”ي. س. ع”، 24 عاما، و”أ. ا. م”، 26 عاما، وتم القبض على المتهمين الثاني والثالث والرابع، وبسؤالهم اعترفوا بالتصرف في المسروقات وبيعها، وجاري ضبط المتهم الهارب، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حريق في مقهى غرب الأقصر - المصدر: أحد أهالي المنطقة
حريق في مقهى غرب الأقصر – المصدر: أحد أهالي المنطقة

اندلاع حريق بمقهى غرب الأقصر

نشب حريق هائل، الثلاثاء الماضي، داخل مقهى على طريق تمثالى ممنون بغرب الأقصر.

وتلقت إدارة الحماية المدنية بالأقصر، بلاغا يفيد بنشوب حريق في أحد المقاهي، بطريق المسار السياحي في مدينة القرنة، وعلى الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء للسيطرة على النيران.

وأسفر اندلاع النيران، عن احتراق محتويات الكافيه بالكامل، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة للتحقيق.

حريق منزل – أرشيفية

اندلاع حريق هائل فى 3 منازل بقرية العشي

سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق هائل نشب في 3 منازل بقرية العشي شمال الأقصر، وأسفر عن إصابة شخص وابنته.

تلقى اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد بنشوب حريق هائل في 3 منازل بقرية العشي شمال الأقصر، وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف للسيطرة على الحريق.

وأسفر الحريق عن تفحم محتويات 3 منازل، وإصابة شاب وطفلة بحروق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج اللازم.

مديرية أمن الأقصر – الصورة أرشيفية من بيان سابق

ضبط شخص لاستيلائه على 13 مليون جنيه بزعم توظيفها

نجحت أجهزة الأمن بالأقصر، في ضبط شخص لممارسته نشاط غير قانوني في مجال توظيف الأموال، واستيلائه على أكثر من 13 مليون جنيه.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة الأقصر، بلاغًا من 5 أشخاص مقيمين بمحافظة الأقصر، بتضررهم من “مسؤول عهدة” مقيم ببندر الأقصر، لقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية قدرها 13 مليون جنيه، مقابل تشغيلها بإحدى شركات النقل والمواصلات والنقل الجماعي وأعمال المقاولات وقطع الغيار، نظير أرباح مجزية، وأن تلك المبالغ تم تسليمها للمشكو فى حقه منذ عام 2014، وحتى تاريخه على دفعات.

وبسؤال المشكو في حقه اعترف بارتكاب الواقعة، مؤكدا أنه لم يقم بسداد الأرباح لهم منذ شهرين فقط.

مستشفى الأقصر الدولي – أرشيفية

إصابة شخصين في حادثي تصادم بطريق مصر أسوان الزراعي

أصيب شخصان بكدمات وجروح في حادثي تصادم بقريتي الشغب والدبابية بمدينة إسنا جنوب الأقصر، حيث صدمت سيارة شخص ونقل للمستشفى في الحال، كما اصطدمت دراجة بخارية بسيارة وأصيب شخص آخر.

الحادث الأول تسبب في إصابة “كرم. ع. ع” بكدمات وسحجات واشتباه ارتجاج ونزيف بالمخ، وذلك عقب اصطدام السيارة رقم “9862 ص ق ب” به، بالقرب من ترعة الدبابية بقرية الشغب، وتم على الفور نقله لمستشفى الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم.

وفي قرية الدبابية، اصطدمت دراجة بخارية تحمل رقم “117463” بسيارة نقل بطريق مصر أسوان الزراعي، وأسفر الحادث عن إصابة “الأمير. م. ا”، 30 عاما، قائد الدراجة البخارية، وتم على الفور نقله لمستشفى الأقصر الدولي لتلقي العلاج.

الوسوم