تفاصيل العمل في المرحلة الثالثة بمستشفى أورام بالأقصر

تفاصيل العمل في المرحلة الثالثة بمستشفى أورام بالأقصر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر - تصوير المركز الإعلامي للأورمان

قال الدكتور هاني حسين، مدير عام مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، إنه يجرى العمل علي قدم وساق لإنهاء المرحلة الثالثة بالمستشفى، الذي تجرى به الإنشاءات حاليا.

وتابع أن هذه الأعمال بغية افتتاحه خلال الفترة المقبلة، لضمان تقديم أفضل خدمة لمرضى السرطان بالصعيد، واستيعاب كافة الأعداد التي تتلقى العلاج داخل المستشفي، وفق بيان صادر من المركز الإعلامي لمستشفى الأورمان.

وأضاف المهندس محمد محفوظ، مدير الإدارة الهندسية بالمستشفي، أن العمل في المرحلة الثالثة يجرى تحت إشراف شركة ريديكون للتعمير، التي أنهت نحو 15% من الأعمال.

محفوظ وصف نسبة الأعمال تلك، بأنه تؤكد سير العمل طبقا للجداول الزمنية المعلنة من الشركة، وقال إن مرحلة الأساسات تمت بالفعل في عدد من المناطق بمقر المبنى.

وأضاف أن أعمال الحفر بلغت نسبة 89% بإجمالي 73 ألف متر مكعب حفر، ونسبة العمل في الخرسانة العادية بلغت 80% بإجمالي  2500 متر مكعب، ونسبة العمل في الخرسانة المسلحة بلغت 18% بإجمالي مساحة 3500 متر مكعب.

أما أعمال الشدة المعدنية بلغت 60% بإجمالي 4200 متر مسطح، وكمية حديد التسليح التي وصلت للمستشفى بلغت 816 طنا، وتم استخدام 428 طنا منها، وجار العمل بالكمية المتبقية.

وأوضح مدير الإدارة الهندسية بالمستشفى، أن المرحلة الثالثة  تقام على مساحة 28 ألف متر مربع، موزعة على 5 أدوار.

وبدأ العمل في المرحلة الثالثة خلال يونيو الماضي، ومن المنتظر أن تحول تلك المرحلة المستشفي إلى مستشفى متكامل، لاستكمال مسيرته الطبية الناجحة التى بدأت قبل 3 سنوات فقط، بحسب محفوظ.

وأشار إلى أن الأعمال الإنشائية تجرى حاليا على قدم وساق، لإنهاء العمل قبل نهاية العام المقبل، بهدف استيعاب العدد الكبير للمرضي في محافظات الصعيد، موضحًا أن المستشفى استقبل أكثر من 7 آلاف مريض منذ بداية عمله.

الوسوم