ولاد البلد

تعّرف على دور مكتب المساعدة القانونية المجاني بمحكمة الأقصر «محامي الغلابة»

تعّرف على دور مكتب المساعدة القانونية المجاني بمحكمة الأقصر «محامي الغلابة» تعّرف على دور مكتب المساعدة القانونية المجاني بمحكمة الأقصر «محامي الغلابة»

يقول هشام صلاح عابد، الأخصائي القانوني بمكتب المساعدة القانونية بمحكمة الأقصر الابتدائية، إن المشروع يهدف إلى تقديم خدمات قانونية مجانية للمتقاضين الخاصين بمحاكم الأسرة، ويعتمد المشروع على استقبال الحالات غير القادرة ماليًا عن طريق اللجوء إلى المكتب لتقديم الخدمات القانونية دون الحاجة إلى محامي. فهذا المكتب يشبه محامي الغلابة قديمًا.

وأضاف أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة العدل يقوم بتعيين أخصائيين قانونين بمكاتب المساعدة، مهتمهم استقبال الحالات الخاصة بمحكمة الأسرة وتقديم الخدمات القانونية لهم مجانًا.

وأوضح الأخصائي القانوني أن إجراءات العمل هنا داخل مكاتب المساعدة القانونية، تبدأ بعمل طلبات التسوية وتقديم كافة الاستشارات اللازمة، والتعريف بالحقوق، وأيضًا تقديم الخدمات على كافة إجراءات التقاضي بدءًا من رفع الدعوى وكتابتها وتقديمها للمحاكم المختصة، إضافة إلى تنفيذ الأحكام فيما يتعلق إذا كانت دعاوى حبس خاصة بأحكام النفقات، أو دعاوى رؤية الصغار أو دعاوى الحضانة، فكل هذه الخدمات تقدم بشكل مجاني تمامًا.

الوسوم