تسليم 6 قطع أراضي لإنهاء أعمال الصرف الصحي بأرمنت

تسليم 6 قطع أراضي لإنهاء أعمال الصرف الصحي بأرمنت جانب من اجتماع رئيس مدينة أرمت لأنهاء أعمال الصرف الصحى، المصدر مجلس المدينة

أعلن العميد عبد الله عاشور – رئيس مركز ومدينة أرمنت، عن تسلم 6 قطع أراضي لإنتهاء أعمال الصرف الصحي بقرى المركز، والذي يأتي في إطار جهود محمد بدر – محافظ الأقصر، لإنهاء مشكلة الصرف الصحي بالمركز .

وأضاف عاشور أن أعمال الصرف الصحي كانت متوقفة بقرى مركز أرمنت منذ عام 2009، وبدأنا فى 26 فبراير الماضي، إبرام العقود مع المتبرعين حيث قام الأهالي بالتبرع بـ3 قطع أراضي في قرى الرياينة والرزيقات قبلي والتى ستكون بها محطتان رئيسية وفرعية، وهي أراض خاصة بالأهالي، وكان يسبق هذا التاريخ اجتماعات بالمجتمع المدنى ورجال الأعمال وعقد ورش عمل، والتى أسفرت عن التبرع بقطعتي الأرض الأوليتين.

كما تم التبرع بقطعة الأرض الثالثة بتاريخ 12 يوليو الجاري التى ستكون عليها محطة الرزيقات قبلي الرئيسية والتي كان متوقف بسببها نحو 70% من المشروع، وجار العرض على محافظ الأقصر لقبول التبرع بالأرض كمنفعة عامة لصالح هيئة مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تم تخصيص 3 قطع أراضي أملاك دولة أخرى في قرى المحاميد قبلي وبحري والرزيقات بحري ، صدر لها قرارات تخصيص.

وتم تسليم جميع الأراضي لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر ، بحضور اللواء يحيى عبد الرشيد الرئيس التنفيذى للهيئة بالمحافظة، والهيئة قامت بدورها بتسليمها لشركة المقاولين العرب الجهة المنوطة بالتنفيذ.

وأكد رئيس مركز أرمنت أنه سيتم انتهاء مشكلة الصرف الصحي في قرى المركز في غضون عامين ، حيث سيتم تسليم 3 محطات في المرحلة الأولى في نهاية 30 يونية 2019 وهم محطات الرياينة والرزيقات قبلي وبحري.

الصرف الصحي

كما تم إدراج محطات المحاميد بحري وقبلي والديمقراط تسليمهم فى 30 يونية 2020، مما يستتبعة دخول الغاز الطبيعي في أرمنت الحيط والواوبورات وباقى قرى المركز تباعاً، وبذلك يكون أول مركز ينتهي من أعمال الصرف الصحي والغاز الطبيعي معاً.

ومن جانبه قدم رئيس مدينة أرمنت الشكر للنائب أحمد حسن الفرشوطي – عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أرمنت .

الوسوم