تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الأقصر حول مادتي التاريخ والفيزياء

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الأقصر حول مادتي التاريخ والفيزياء طلاب ثانوية الأقصر خلال اداء الإمتحانات - تصوير: حجاج مرتضى

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالأقصر، بعد أداء امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، ففي حين رأى البعض أن امتحان التاريخ جاء ميسرًا ، شكى آخرون من صعوبة امتحان الفيزياء وأن هناك صعوبة في بعض الأسئلة.

صعوبة في امتحان الفيزياء

وأكد كل من رضوى أبو المجد ورحاب علي ويسرا محمود وشنودة بطاليموس، بمدارس إسنا الثانوية، أن الامتحان جاء بالغ الصعوبة في أسئلة الفيزياء، وأن الوقت غير كاف للإجابة على كل الأسئلة، وكان يحتاج لساعة إضافية على أقل تقدير.

امتحان التاريخ متوسط نسبيًا

في المقابل، أكد علاء الميرغني ومحمود طواب ونهى شوقي، طلاب بالثانوية العامة في الأقصر، أن امتحان التاريخ جاء متوسط المستوى، وبعض الأسئلة جاءت ميسرة وليست بها صعوبة، مؤكدين أن الامتحان لم يصل لدرجة الصعوبة، ومن الممكن وصفه بالسهل.

محافظ الأقصر يتفقد اللجان

من ناحية أخرى، واصل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم جولته بعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة الأقصر، للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات، وذلك داخل مدرستي الأقصر الثانوية العسكرية بنين والأقصر الثانوية بنات.

واطمأن المحافظ خلال جولته بالمدارس على سير أعمال الامتحانات بدون أي معوقات، كما استمع من الطلاب والطالبات عن مدى رضائهم عن مستوى الامتحان، موجها بتوفير كافة الأجواء المناسبة وكافة سبل الراحة للطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر وتذليل أي عقبات.

كما تابع المحافظ تواجد المراقبين والملاحظين والمشرفين على الامتحانات، لضمان الالتزام والانضباط داخل اللجان، موجها بتوفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات أثناء الامتحانات.

من جهة أخرى أكد الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة بدور مايو للعام الدراسي 2018 – 2019، وفقا لجدول الامتحانات المحدد.

وأوضح الشناوي أن غرفة عمليات المديرية وغرف عمليات الإدارات، لم ترصد أي شكاوى من قبل الطلاب اليوم في امتحانات مادتي التاريخ والفيزياء، كذلك لم يرصد المراقبين أي تجاوزات من الطلاب، وتم تسليم أوراق الأسئلة والإجابات وبدء الامتحانات وانتهائها في التوقيتات المحددة.

استراحات المراقبين
وكانت تعليمات محافظ الأقصر قد صدرت بالتأكيد على كافة الجهات المعنية، بتوفير أماكن الاستراحات الملائمة لاستضافة المراقبين القادمين من المحافظات الأخرى لمراقبة الامتحانات، وتهيئة اللجان ليؤدي الطلاب أعمال الامتحانات وسط أجواء مستقرة وهادئة ومنظمة.
يذكر أن الأقصر بها 5844 طالب وطالبة ثانوية عامة، موزعين على 21 لجنة على مستوى المحافظة.
الوسوم