تباين آراء طلاب الثانوية العامة بعد آداء امتحان الإستاتيكا

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بعد آداء امتحان الإستاتيكا مدارس الأقصر الثانوية خلال الامتحانات - تصوير رضوان جابر

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالأقصر، حول مدى مستوى الأمتحان، بعد أن أدى طلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمى مادة الأستاتيكا.

وقالت الطالبة حبيبة حسن بلجنة مدرسة الثانوية بنات بالأقصر، إن امتحان الاستاتيكا كان مباشرا ومن كتاب المدرسة، وفى مستوى الطالب المتوسط، وهو الأمر الذي وافقتها فيه نسمة سامى، مؤكدة أن الامتحان خالى من الصعوبة، ولا يحتاج إلى ضيق الوقت

في المقابل، اشتكى البعض من ضيق الوقت أثناء أداء الأمتحان، وقال حسن عبدالحليم، ومنه محمد أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافى بلجان مدارس الثانوية بالأقصر، وذلك لكثرة الأسئلة، فهو يحتاج إلى أكثر من ساعتين للإجابة على جميع الأسئلة التى تنوعت ما بين إجبارى واختيارى، موضحين إن وقت الامتحان كان قصير للغاية، والأسئلة كانت تحتاج إلى وقت أطول.

من ناحية أخرى، صرح عبد اللطيف أحمد عمران، في بيان صادر من مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن أعمال امتحانات الثانوية العامة بدور مايو لعام 2018 – 2019، في يومها الرابع، شهدت انتظاما منذ افتتاح اللجان.

وأوضح عمران أنه تم فتح اللجان في الموعد المحدد، وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابات على الطلاب، ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات التعليمية بالمدن أى شكاوى من قبل الطلاب أو المراقبين، وكان الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

وكانت تعليمات محافظ الأقصر قد صدرت بالتأكيد على كافة الجهات المعنية، بتوفير أماكن الاستراحات الملائمة لاستضافة المراقبين القادمين من المحافظات الأخرى لمراقبة الامتحانات، وتهيئة اللجان ليؤدى الطلاب أعمال الامتحانات وسط أجواء مستقرة وهادئة ومنظمة.

يذكر أن محافظة الأقصر بها 21 لجنة لامتحانات الثانوية العامة، ليؤدي 5844 طالب وطالبة الامتحانات، حضر منهم في اليوم الأول 5486 طالب وتغيب 358 آخرين.

الوسوم