بمشاركة المرضى.. الاحتفال بعيد ميلاد طبيبة بمستشفى العزل في إسنا

بمشاركة المرضى.. الاحتفال بعيد ميلاد طبيبة بمستشفى العزل في إسنا الاحتفال بعيد ميلاد الطبيبة هبة كرم

في ظل حياة مليئة بالترقب والحذر ممزوجة بالخوف والرعب، يعيشها جيش مصر الأبيض، في مستشفى العزل بمدينة إسنا جنوبي الأقصر “800 كم من القاهرة”، حيث قادتهم المسؤولية المجتمعية ليكونوا برفقة مرضى أصابهم فيروس قاتل، تسبب فى شلل الحركة بين الدول، لم ينس هؤلاء الأطباء مشاركة زملائهم لحظاتهم السعيدة.

الأمل في زمن كورونا

ففي لفتة إنسانية، لإعادة الأمل فى زمن تفشى فيه فيروس كورونا حول العالم، لجأ العاملون بمستشفى إسنا التخصصي الخاص بالعزل الصحي لمصابي الوباء القاتل، أمس الأحد، إلى تخفيف الضغوط فيما بينهم، بإقامة أول حفل عيد ميلاد لطبيبة بالمستشفى، بمشاركة فريق من الأطباء والتمريض والمرضى.

فلكل فرد فى الكوادر الطبية قصة إنسانية، قد لا يخبر مرضاه بها، ولكن بقدر ما يحلم المرضى بالعودة لأحضان أسرهم، يعيش الأطباء وطاقم التمريض على أمل انتهاء أزمة الوباء، ليعودوا هم أيضا إلى حياتهم الطبيعية.

الطبيبة هبة كرم .. مصدر الصورة العلاقات العامة لمستشفى إسنا

استدعاء لعيد الميلاد

بعد يوم مرهق من عملها المحموم بالخطر في سحب عينات المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، صعدت الدكتورة فاطمة كرم عبدالظاهر، المسؤولة عن سحب عينات المرضى إلى غرفتها لتنال قسطا من الراحة، ولكن لم تمر دقائق إلا وفوجئت باتصال من أحد زملائها يستدعيها للحضور فورا.

هنا ظنت الدكتور فاطمة أن هناك عملا آخر في انتظارها، فقررت النزول لمباشرة مهامها، لتفاجأ بأن زملائها جهزوا احتفالا بسيطا بعيد ميلادها، الذي صادف نفس اليوم، عبارة عن تورتة وبعض الحلوى مدون عليها عبارات التهنئة، لتتحول حالة الترقب والحذر إلى أجواء من البهجة والسعادة.

لفتة إنسانية طيبة

الاحتفال رغم بساطته، إلا أنه ترك أثرًا طيبًا لدى الطبيبة، في ظل الصعوبات والمسؤولية الكبيرة التي تتحملها، فهذه اللفتة جعلتها تشعر بأنها ليست في غربة، خاصة وأنها ليست من الأقصر، وموجودة منذ فترة بحكم عملها.

تقول الدكتورة فاطمة: في الأوقات العصيبة يتم استدعاؤنا مثل الجنود في الجيش أثناء أوقات الحروب، فنحن نواجه هنا ضغوطا كبيرة، ولكن ما يرفع من معنوياتنا ارتفاع نسب الشفاء بين المصابين.

الاحتفال بعيد ميلاد الطبيبة هبة كرم مصدر الصورة العلاقات العامة لمستشفى إسنا
الاحتفال بعيد ميلاد الطبيبة هبة كرم.. مصدر الصورة العلاقات العامة لمستشفى إسنا

تفاعل المرضى

وتؤكد أن أكثر ما يهون عليهم المتاعب، التي يواجهونها هنا فى مستشفى العزل، خروج متعافين من المستشفى من المصريين أو الأجانب، وكل ذلك بفضل الله أولا، ثم المجهود الكبيرة، الذي يبذله الطاقم الطبي.

وتشير الطبيبة، إلى أن أكثر ما أسعدها هو تفاعل المرضى وتهنئتهم، مقدمين الشكر لها على ما تقوم به من جهود في المستشفى، وعقب الاحتفال وجهت الطبيبة الشكر لكل الطاقم الطبي والتمريض والمرضى، من خلال مركز اتصالات المستشفى.

العاملون والمرضى يشاركون فرحتهم مع الطبيبة هبة كرم مصدر الصورة العلاقات العامة لمستشفى إسنا
العاملون والمرضى يشاركون فرحتهم مع الطبيبة هبة كرم.. مصدر الصورة العلاقات العامة لمستشفى إسنا
الدعم المعنوي للفريق الطبي 

وليد العماري، مدير إدارة العلاقات العامة بمستشفى العزل في الأقصر، يشير إلى أن المستشفى، يحرص على تقديم الدعم المعنوي للطاقم الطبي والتمريض والمرضى، وذلك خلال احتفالية بسيطة حرص زملائها، على تقديم الدعم المعنوي لها.

ويؤكد أن الطاقم الطبي بمستشفى إسنا يحرص على أن يكون هناك طاقة إيجابية بالمكان، من خلال تكوين علاقات طبية بين بعضهم البعض، وكذلك مع المرضى، حيث إن الحالة النفسية للمريض تؤثر بشكل قوي على حالته الصحية، وكلما كانت الحالة النفسية للمصاب جيدة كلما زادت قوة الجهاز المناعي له، ولعل هذا أحد أسباب ارتفاع معدلات الشفاء بالمستشفى.

وبينما يجتهد العلماء حول العالم في إيجاد علاج نهائي للتخلص من أعراض فيروس كورونا، إلا أن هناك أبحاث ودراسات دولية، تشير إلى أن الاستقرار النفسي، وبعث عامل الأمل في نفوس المرضى له دور كبير في تحسين حالاتهم، وهذا ما قد تبعثه حالة الألفة والمودة بين الأطباء وطاقم التمريض بمستشفى العزل في إسنا، ما يساهم في انتقاله للمرضى وبالتالي شفائهم.

الوسوم