صور| بعد تسجيله صفر إصابات بكورونا.. “إسنا للعزل” يستعد للغلق

صور| بعد تسجيله صفر إصابات بكورونا.. “إسنا للعزل” يستعد للغلق تعافي وخروج حالات مصابة بكورونا من مستشفى إسنا للعزل .. المصدر: العلاقات العامة بالمستشفى

لليوم الخامس على التوالي، يسجل مستشفى إسنا لعزل حالات كورونا، صفر إصابات بالفيروس، في سابقة تحدث لأول مرة منذ بدء الجائحة وفتح المستشفى أبوابه لاستقبال المصابين.

وقال الدكتور حسام فتحي، المتحدث الرسمي باسم المستشفى لولاد البلد، إن المستشفى منذ يوم السبت الماضي، لم يستقبل حالات كورونا جديدة، فضلا عن خروج حالات شفاء يوميًا، حيث خرجت أول أمس نحو 31 حالة شفاء، واليوم ستخرج حالات جديدة، والمستشفى الآن به نحو ربع عدد المرضى، من إجمالي 120 سريرًا.

تعافي وخروج حالات مصابة بكورونا من مستشفى إسنا للعزل .. المصدر: العلاقات العامة بالمستشفى

وأضاف أن السبب في ذلك، هو ارتفاع وعي المواطنين، وكذلك استجابة المرضى للعزل المنزلي، ما ساهم بشكل كبير في انخفاض إصابات كورونا وارتفاع نسب الشفاء، مؤكدًا أن معظم الحالات التي تأتي المستشفى لا يستغرق شفاؤها نحو 4 أو 5 أيام، نتيجة تناولها لأدوية ومحفزات المناعة، وبالتالي تكون نسبة الشفاء سريعة جدًا مقارنة بالأيام الماضية، حيث كان المريض يخضع للعلاج مدة لا تقل عن 15 يومًا حتى تصبح نتيجة التحليل سلبية.

إجراء عمليات ولادة قيصرية بالمستشفى .. المصدر: العلاقات العامة بالمستشفى

وأوضح أن مستشفى إسنا، سجل أعلى نسبة شفاء على مستوى مستشفيات عزل الجمهورية، بإجمالي تعافي وخروج نحو 1033 حالة حتى الآن، وأكثر من 16 حالة ولادة قيصرية، كما نجح المستشفى في شفاء المئات من كبار السن والذين كانوا يعانون من أمراض مزمنة، فالكثير من المعمرين تلقوا العلاج والرعاية الطبية الكاملة والدعم النفسي مما ساهم في شفاؤهم.

تعافي وخروج حالات مصابة بكورونا بمستشفى إسنا للعزل .. المصدر: العلاقات العامة بالمستشفى

ويشير إلى أن المستشفى أدرك منذ البداية أهمية الدعم النفسي، فخصص أطباء نفسيين لدعم المرضى مما ساهم في ارتفاع نسب الشفاء وسرعة شفاء المرضى الذين كانت حالتهم متأخرة.

وبشر المتحدث الرسمي، بقرب غلق المستشفى، وعودته لعمله الطبيعي، خلال أيام، بعد خروج الحالات المتبقية، بعد معركة شرسة استمرت ما يقرب من 5 أشهر منذ تخصيص المستشفى كحجر صحي مطلع شهر مارس.

وأضاف أن المستشفى حصد العديد من الدروع وشهادات التقدير من العديد من المؤسسات تقديرا لدور أطباء المستشفى تحت قيادة الدكتور إلهام محمود مدير مستشفى إسنا .

تكريم الأطباء بالمستشفى .. المصدر: العلاقات العامة بالمستشفى

يذكر أن مستشفى إسنا للعزل الصحي، كرَّم الطاقم الطبي، ومنحهم شهادات تقدير، لما بذلوه من جهد وتفانٍ منذ بداية الجائحة وحتى الآن، مسطرين بذلك ملحمة وطنية طبية سيخلدها التاريخ على مدى الزمان.

الوسوم