بعد اختياره أفضل عمدة بالأقصر.. ثروت: أتابع تطبيق الحظر بقريتي للوقاية من كورونا

بعد اختياره أفضل عمدة بالأقصر.. ثروت: أتابع تطبيق الحظر بقريتي للوقاية من كورونا تكريم مساعد وزير الداخلية للعمدة هشام

لم يكن فوزه بلقب أفضل عمدة على مستوى المحافظة، مفاجأة، بل كان نتاج عمل جاد ودؤوب في خدمة أهل قريته، وبعد أن ذاع صيته لقبه أهل قريته بـ”عمدة المصالحات الأول”.

لا يوجد مشكلة أو معضلة تقع تحت يديه إلا وكان سببا في حلها، بعلاقاته المميزة، ورصيده من حب الناس، فتجده تارة في مصالحة أو مناسبة اجتماعية، وتارة أخرى يحل نزاعا نشب على قطعة أرض، وامتد نشاطه للقرى المجاورة مثل البغدادي والبياضية.

تكريم العمدة هشام كأفضل عمدة بمديرية أمن الأقصر

هشام محمد ثروت، عمدة قرية الحبيل شرقي الأقصر، كرمته مديرية أمن الأقصر، أمس الجمعة، كأفضل عمدة على مستوى المحافظة لعام 2020، في احتفال محدود، حضره اللواء طارق علام، مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية كأفضل عمدة على مستوى المحافظة لعام 2020.

تولى هشام منصب عمدة القرية، منتصف عام 2018، وهو حاصل على ليسانس آداب وتربية، قسم اللغة العربية، وشغل منصب مدير إدارة التعليم الإعدادي بمديرية تعليم الأقصر.

أثناء حل نزاع على قطعة أرض زراعية

يقول عمدة الحبيل، إنه سعيد جدا بالتكريم واختياره كأفضل عمدة، وذلك جاء نتيجة توفيق من الله أولا ومحبة أهل قريته، وتعاونهم معه في القضاء على مشكلات قديمة كانت تؤرق أهالي القرية، فضل عن إشادة ضباط مركز شرطة البياضية بمجهوده في الحد من الصراعات والخلافات، وحل العديد من المشكلات والخصومات.

يبحث حل نزاع بمكتبه

ويضيف أن معظم المشكلات، التي تم حلها تدور حول الخلافات على الأراضي الزراعية وقليل من الخلافات العائلية، وتم حلها كلها عن طريق المجالس العرفية، حيث يحرر محضر من أربع نسخ واحدة لمركز الشرطة ونسختين لطرفي الخصومة وأخرى لي.

يتابع: يكون في بنود المحضر شروط جزائية في حال مخالفة الاتفاق، ويكون ذلك بعلم مركز الشرطة، أما بخصوص الخصومات الثأرية فلا يوجد في القرية خصومات ثأرية سوى خصومة وحيدة، ونعمل حاليا على حلها لأنها مرتبطة بأطراف من خارج القرية.

يلتقط صورة تذكارية عقب إنهاء نزاعا بين عائلتين

ويشير إلى أنه يبذل جهودا كبيرة للحد من تفشي كورونا، ويجري بجولة يومية من الخامسة مساء وحتى 12 مساء، لمتابعة تطبيق قرار الحظر والحد من التجمعات، من خلال مناشدة أهالي القرية بالتزام الحظر، وكذلك الحد من إقامة المناسبات كالأفراح وسرادقات العزاء.

ويضيف أنه اتفق مع أهالي القرية على قصر العزاء في أثناء الدفن، وهناك استجابة ووعي من الأهالي، ونتج عن ذلك عدم تسجيل أي حالة مصابة بالفيروس على مستوى القرية ونجوعها.

أثناء حل خلاف بين الأهالي

ويؤكد أن منصب العمدة ما زال مهما وله تأثير في القرى، ويعتمد على محبة وتقدير والتفاف أهالي القرية حوله، كما أن زمن السيطرة بالقوة انتهى، ولا بد أن يكون العمدة يتمتع بصفات عديدة، كالكاريزما والثقافة واللباقة وحسن المظهر والذكاء.

العمدة هشام يتابع حل مشكلات أهل قريته بمكتبه

ويتابع أن التكريم كان عبارة عن شهادة تقدير ومبلغا رمزيا، تبرع به لصندوق تحيا مصر، لدعم جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وختم حديثه بأنه ينوي زيادة جهوده في دعم الدولة للحد من انتشار كورونا، إضافة إلى خدمة أهل قريته وتوصيل صوتهم إلى المسؤولين، لحل المشكلات التي تؤرق أهالها.

الوسوم