بعد إحالة 25متهما للمفتي.. قبيلة “بني هلال” تعقد اجتماعا لبحث تداعيات الحكم

بعد إحالة 25متهما للمفتي.. قبيلة “بني هلال” تعقد اجتماعا لبحث تداعيات الحكم جلسة المحاكمة
كتب -

تعقد قبيلة بني هلال، خلال الساعات المقبلة، اجتماعا عائليا موسعا، لبحث تداعيات إحالة أوراق 25 شخصا منها إلى مفتي الجمهورية، في أحداث اشتباكات بني هلال والدابودية، في 2014، بعد الحكم الذي أصدرته جنايات قنا اليوم في القضية .

وكانت محكمة جنايات قنا، المنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، قد أحالت، صباح اليوم الأربعاء، أوراق 25 متهما إلى مفتي الجمهورية، في القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان، التي شهدت اشتباكات بين قبيلتي الهلايل “بني هلال” والدابودية، والمعروفة إعلاميا باسم “مذبحة أسوان”.

وقال أشرف الهلالي، المتحدث باسم قبيلة بني هلال إن حالة من الغصب والإستياء سادت بين أبناء قبيلته، جراء هذه الأحكام، لذا سيتم عقد اجتماع لبحث بديل والخروج من الأزمة، حيث إن جهاز المباحث الجنائية أخذ وقتها “العاطل بالباطل” للتغطية على انسحاب الأمن فى ذلك الوقت، وفشله في وقف الأحداث التي وصفها بالمجزرة.

كانت اشتباكات قد اندلعت في أبريل 2014 بين قبيلتي بني هلال والدابودية، استمرت عدة أيام، بسبب شجار بين تلاميذ في مدرسة، وأسفرت عن مصرع 28 من أفراد القبيلتين وإصابة آخرين.

وكان النائب العام السابق قد أحال 163 متهما في القضية للمحاكمة بتهم ارتكاب جرائم القتل، والشروع في القتل، وحيازة سلاح دون ترخيص وترويع المواطنين.

 

الوسوم