بتكلفة 7 ملايين.. تجديد المركز الطبي بالشيخ موسى في الأقصر

بتكلفة 7 ملايين.. تجديد المركز الطبي بالشيخ موسى في الأقصر جانب من إحلال وتجديد المركز الطبى بالشيخ موسى

أكد الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، اقتراب إنهاء الأعمال الإنشائية الخاصة بالمركز الطبي بمنطقة الشيخ موسى بالكرنك، عقب حصوله على موافقة من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن تنفيذ عملية إحلال وتجديد للمركز، والتي خصص لها ميزانية 7 ملايين جنيه.

وأوضح رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أنه تم إقامة مبنى جديد للمركز، يحتوي على المواصفات القياسية الخاصة بالمراكز الطبية، سيضم طاقمًا من أمهر الأطباء وفرق تمريض متميزة؛ بقصد رفع الأعباء عن المرضى بتلك المنطقة، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة إليهم، موضحًا أن المركز سبق أن حصل على النجمة الذهبية في عهد الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق، وزارته هيلاري كلينتون المرشحة السابقة على منصب الرئيس الأمريكي.

وأشار إلى أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب كانوا قد أجروا زيارة للمركز الطبي خلال زيارتهم للمحافظة بالعام الماضي، والذين أكدوا ضرورة محاسبة المقاولين ومسؤولي الإدارة الهندسية، الذين تسلموا المبني عقب الانتهاء من إنشائه، رغم عدم مطابقته للمواصفات الهندسية وإقامته دون وجود قواعد خرسانية له.

وكان المركز الطبي بمنطقة الشيخ موسي بالكرنك، قد تم إغلاقه منذ 8 أعوام، ثم صدر له قرار إزالة بسبب التصدعات والشروخ في الجدران، وهذا ما تسبب في حرمان نحو 18 ألف مواطن بنجوع الكرنك من الخدمات الطبية.

الوسوم