ولاد البلد

بالصور| العثور على مومياوات لسيدة وطفلين داخل الفناء الخارجي لمقبرة أمنمحات

بالصور| العثور على مومياوات لسيدة وطفلين داخل الفناء الخارجي لمقبرة أمنمحات مقبرة أمنمحات - البر الغربى تصوير: محمد راشد

الأقصر- محمد راشد

أعلن الدكتور مصطفى وزيري، مدير عام أثار الأقصر، عن العثور على 3 مومياوات لسيدة وطفلين قد عثر عليهم داخل تابوتين مصنوعين من خشب الأرز في الفناء الخارجي لمقبرة أمنمحات المكتشفة مؤخرًا.

ومن جانبها أوضحت شيرين شوقي، عضو البعثة المصرية والمتخصصة في دراسة العظام الأدمية، اليوم السبت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل الكشف الأثري، وحضره محرر “ولاد البلد” أنه من خلال دراسة مومياء السيدة تبين أنها في العقد الخامس من العمر وتعاني من بعض أمراض العظام وتشوهات في الفك.

وأضافت أنه بالنسبة للمومياوتين الأخريتين أحدهما تقع في حالة جيدة من الحفظ وتخص شاب في العقد الثالث من العمر، وتبين من خلال دراستها أنه كان يعاني هو الآخر من بعض التشوهات.

وأشارت عضو البعثة المصرية إلى أن المومياء الأخرى، فتشير الدراسات الأولية إلى أنها ربما أضيفت للتابوت في وقت لاحق، حيث أن التابوت يحتوي على مسند رأس واحد، وهي محنطة بطريقة غير جيدة حيث تركت عظامه عارية وهي تخص شاب في العقد الثاني من العمر، لافتة إلى أنه لم ينتهي العمل في المقبرة بعد.

الوسوم