بالصدفة.. نجيب ساويرس يحقق حلم فتاة أقصرية في افتتاح أول جيم للسيدات

بالصدفة.. نجيب ساويرس يحقق حلم فتاة أقصرية في افتتاح أول جيم للسيدات أكاديمية هند حجاج - تصوير: سلسبيل إدريس

لم تكن تعلم هند حجاج أن ظهورها كضيفة فى أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة، سيكون نقطة تحول كبير لمسار مشروعها وهو”الجيم الخاص بالسيدات فقط” في الأقصر، حيث حالفها الحظ عندما شاهدها رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، فأعجب بفكرتها، وقرر تقديم يد العون لها، ومساعدتها في توسعة مشروعها.

هند حجاج، فتاة أقصرية، تبلغ من العمر 26 عاما، تخرجت في كلية التربية الرياضية جامعة المنيا، بدأت قصتها منذ عام، حين صممت على تحقيق حلمها، من خلال فتح أول مركز رياضة خاص بالسيدات فقط، وذلك لتدريب فتيات ونساء الأقصر على الرياضيات المختلفة وخاصة رقصة الزومبا ورياضة الجمباز، لكن المركز كان ينقصه عدة أدوات لقلة التمويل.

قصة هند حجاج

سبق أن عرض إصدار “الأقصر بلدنا” قصة هند حجاج وفكرتها في أكتوبر الماضي، وبعدها ظهرت كضيفة بأحد البرامج على قناة “بي بي سي” العربية، ليشاهدها بمحض الصدفة رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، ومن هنا كانت أول البداية، لتحقيق حلمها وتوسعة مشروعها، لتتحول مسار فكرتها من مشروع صغير إلى أكاديمية كبيرة تحوي معظم الأجهزة والألعاب الرياضية التي تفضلها السيدات.

أكاديمية نودي جيم المخصص للسيدات فقط – تصوير: سلسبيل إدريس
اتصال من مكتب “ساويرس”

وتلقت هند بعد ظهورها على شاشة التلفاز بأيام قليلة، اتصالا هاتفيا من مكتب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، يعلن فيه مساهمته في تمويل مشروعها الخاص بإنشاء مركز للألعاب الرياضية خاص للسيدات فقط بمحافظة الأقصر.

“قالي شوفي المكان محتاج كام وأنا معاكي، وأنا مهتم جدا إن رياضية الجمباز تنتشر في محافظة الأقصر”.. هذا ما قاله ساويرس أثناء محادثته لكابتن هند، لتبدأ هند على الفور بإعداد دراسة جدوى لمشروعها وإبلاغهم بذلك.

تشير هند إلى أنه تم تحويل المبلغ وتسليمه لها من جانب مكتب رجل الأعمال، فيما عرضت حجاج عليهم تقديم أي أوراق يطلبونها، ولكن رد الأخير على طلبها بالرفض، مبررا أنه يود مساعدتها فى تحقيق حلمها، وسعيا منه في انتشار رياضة الجمباز بالأقصر، حيث خصصت جزءا من المبلغ لشراء الأجهزة الرياضية، وجزء آخر لأعمال التشطيبات الداخلية للمكان.

جاكوزي في أكاديمية هند حجاج – تصوير: سلسبيل إدريس
أنشطة الأكاديمية

تضم الأكاديمية العديد من الأنشطة كـ”علاج السمنة والنحافة – الجمباز- الكاراتيه – الكيك بوكس –  الزومبا”، إضافة لوجود غرفة بخار وجاكوزي، كما تم عمل بروتوكول تعاون مع مركز الهدى للعلاج الطبيعى، حتى يتثنى لهم معالجة الحالات التي تعاني من مشكلات في المفاصل والغضروف، حيث يتم التعامل مع هذه الحالات بناء على توجيه الطبيب.

ووجهت هند حجاج الشكر لرجل الأعمال نجيب ساويرس، لدعمه لها ومساهمته في تحقيق حلمها، فحيث رفعت صورة له على مدخل مركزها الرياضي.

هند حجاج صاحبة أول مركز رياضي خاص للسيدات فقط بالأقصر – الصورة من المصدر
الوسوم