انطلاق القافلة الطبية الدولية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق بالأقصر

انطلاق القافلة الطبية الدولية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق بالأقصر قافلة طبية _ خاص الأقصر بلدنا

انطلقت القافلة الطبية الدولية المجانية، لعلاج حالات الشفة الأرنبية وسقف الحلق، اليوم الخميس، التي تنظمها جمعية “أوبريشن سمايل”، بمستشفى الأقصر الدولي، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بحسب الدكتور محمد حجاج، أحد المتطوعين لطب اﻷسنان.

وأضاف حجاج لـ”الأقصر بلدنا”، أن القافلة تستمر لمدة أسبوع، وتستهدف إجراء 150 عملية بحد أقصى، ويشارك فيها فريق طبي دولي من الأطباء العالميين في جراحات التجميل والأطفال والتخدير والأسنان والتخاطب، لإعادة رسم الضحكة على وجوه الأطفال، مشيرًا إلى أن تكلفة العملية خارج القافلة نحو 20 ألف جنيه.

وأشار الدكتور طارق السيد مدير مستشفي الأقصر الدولي، إلى أن القافلة تمتد لمدة اسبوع ومقرها بمستشفي الأقصر الدولي وتهدف إلى الكشف المجانى على حالات الأطفال المصابين بالشفة الأرنبية، وشق سقف الحلق وتقديم سبل العلاج اللازم لهم، مع إعداد الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحى ليتم إجراء العمليات مجانا، ومن المقرر أن يتم فحص المصابين غداً الجمعة وبعد غد السبت وعقب ذلك سيتم البدء في إجراء العمليات الجراحية من يوم الأحد وحتي الخميس.

ولفت السيد إلى أن هذه ليست الزيارة الأولي لمؤسسة عملية الابتسامة حيث سبق وأن تم التعاون بين مستشفي الأقصر الدولي والمؤسسة منذ حوالي شهر ونصف وذلك من خلال فحص عدد من حالات الاطفال المصابين بالشفة الارنبية وشق سقف الحلق وتجهيزها لاجراء عمليات جراحية.

يذكر إن مؤسسة عملية الابتسامة مصر، هي مؤسسة غير حكومية ولا تهدف للربح تأسست عام 2004، وهى فرع من مؤسسة عملية الابتسامة الدولية ونجحت بعلاج أكثر من 250 ألف طفل في أكثر من 60 دولة.

الوسوم