انخفاض أسعار الخضراوات و الفاكهة بأسواق الأقصر

انخفاض أسعار الخضراوات و الفاكهة بأسواق الأقصر أسعار الخضروات و الفاكهة الصورة أرشيفية

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة في أسواق الأقصر انخفاضا ملحوظا، اليوم الثلاثاء في منطقة السوق خلف محطة الأقصر وشارع المدينة المنورة.

أسعار الخضراوات

انخفضت البطاطس إلى 6.5 جنيه للكيلو من 8 جنيهات، بينما ظلت الطماطم على 5 جنيهات، وانخفض البصل البلدي إلى 3 جنيهات ونصف للكيلو من بعد 5 جنيهات للكيلو، والبصل الأحمر ظل مرتفعا وسجل 7 جنيهات ونصف للكيلو.

وانخفضت البازلاء (البسلة) إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد من 7 جنيهات ونصف الأسبوع الماضي، بينما سجلت الكوسة 10 جنيهات للكيلو، وبلغ كيلو الليمون 10 جنيهات.

وإنخفض الباذنجان العروسي إلى 5 جنيهات من بعد 7جنيهات الأسبوع الماضي، والبانجان (المكبب) سجل 3 جنيهات ونصف للكيلو الواحد، بينما إرتفع الخيار إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد وسجل الأسبوع الماضى 7 جنيهات ونصف للكيلو.

وسجل كيلو الجزر 2.5 جنيه، وكان سعر 3 ثمرات من البنجر 5 جنيهات، وسجلت الكرنبة المتوسطة الحجم 7 جنيهات والكبيرة الحجم 10 جنيهات، وبلغ القرنبيط 10 جنيهات للواحدة.

أسعار الفاكهة 

سجل التفاح 20 جنيها للكيلو، بينما تراجع كيلو الفراولة إلى 15 جنيها من 20جنيها الأسبوع الماضي، وسجل كيلو الجوافة 10 جنيهات، والبرتقال 3 جنيهات ونصف من بعد 5 جنيهات للكيلو الأسبوع الماضي.

بينما اليوسفى ظل مرتفعا على 5 جنيهات للكيلو، وسجل الموز 7 جنيهات ونصف للكيلو الفاخر، أما الموز البلدي فقد بلغ 5 جنيهات، وسجل كيلو البلح 5 جنيهات منخفضا عن 7 جنيهات ونصف للكيلو، وبلغ كيلو الكنتالوب 7 جنيهات ونصف.

الوسوم