فيديو| “المذيع الفظيع”.. فرقة كوميدية تناقش قضايا الصعيد بطريقة ساخرة

فيديو| “المذيع الفظيع”.. فرقة كوميدية تناقش قضايا الصعيد بطريقة ساخرة أثناء تصوير إحدى الحلقات - تصوير: أبوالحسن عبدالستار

“المذيع الفظيع” هي فرقة كوميدية تتكون من مجموعة شباب يتمتعون بموهبة التمثيل وخفة الظل، وجدوا من موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك” وموقع “يوتيوب”، بوابة لعرض فيديوهات واسكتشات كوميدية تناقش قضايا المجتمع الأقصري بطريقة كوميدية ساخرة، وقد لاقت هذه الفيديوهات قبولا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فرقة المذيع الفظيع

بدأت فرقة “المذيع الفظيع” عملها منذ نحو عام ونصف، استطاعت خلالها جذب عدد لا بأس به من الشارع الأقصري، من خلال مناقشة قضايا الصعيد بطريقة كوميدية ساخرة، وتتألف الفرقة من فردين أساسين هما محمد عامر مؤسس الفرقة، وأحمد الحلبي، كما يقومون بالاستعانة ببعض الأفراد من أصدقائهم على حسب حاجة الاسكتش من الأدوار.

يقول محمد عامر، ممثل مسرحي ومؤسس الفرقة، إنه يقوم بكتابة السيناريوهات باللهجة الصعيدية الأقصرية، حتى تكون قريبة من قلب المشاهد الأقصري، كما يقوم بتوزيع الأدوار على أعضاء الفرقة، ويشرف على عمل “البروفات” حتى يتمكنوا من إنتاج فيديو ناجح.

فرقة المذيع الفظيع أثناء بروفات أحد الاسكتشات - تصوير: أبوالحسن عبدالستار
فرقة المذيع الفظيع أثناء بروفات أحد الاسكتشات – تصوير: أبوالحسن عبدالستار

ويواصل عامر، أنهم يختارون الموضوعات التي أثارت الجدل في المجتمع الأقصري، ويناقشونها بشكل كوميدي ساخر للعمل على حلها، وللترويح عن قلوب المشاهدين، مثل واقعة نقل مفتاح الحياة من ميدان “مرحبا” بكورنيش الأقصر إلى ميدان  العوامية، وهو الأمر الذي أثار الجدل والتناقض بين مؤيد ومعارض في المجتمع الأقصري.

فرقة المذيع الفظيع أثناء تصوير استكش - تصوير: أبوالحسن عبدالستار
فرقة المذيع الفظيع أثناء تصوير استكش – تصوير: أبوالحسن عبدالستار

البداية بـ”الصدفة”

ويضيف أحمد الحلبي، ممثل مسرحي وعضو بالفرقة، أن فكرة إقامة فرقة المذيع الفظيع جاءت عن طريق الصدفة، ففي أثناء جلوسهم للتسامر قاموا بتصوير فيديو ساخر، وتم نشره على موقع ” فيسبوك”، وبعد عرضه وجد العديد من المعجبين بالفيديو يقومون بنشره على صفحاتهم، ولاقى قبول بين أبناء الأقصر.

أعضاء فرقة المذيع الفظيع - تصوير: أبوالحسن عبدالستار
أعضاء فرقة المذيع الفظيع – تصوير: أبوالحسن عبدالستار

كما شجعهم كثيرون على الاستمرار بالتمثيل وإنتاج المزيد من الفيديوهات الساخرة، فقاموا بتأسيس الفرقة وعمل قناة لهم على موقع يوتيوب لعرض الفيديوهات، واسموها بـ”المذيع الفظيع”، وأنتجوا عدة فيديوهات والتي لاقت إعجاب الكثير، وأصبحت الفرقة مشهورة على نطاق محافظة الأقصر.

ولكن “المذيع الفظيع” تعاني من نقص الإمكانيات المطلوبة للتصوير وعمل المونتاج للفيديوهات، حيث أنهم يقومون بالتصوير باستخدام كاميرا الهاتف المحمول العادية، ويفتقرون إلى المعدات الحديثة في التصوير.

الوسوم