القوى العاملة بالأقصر: اعتماد منحة عيد العمال وتكثيف الندوات بالفنادق

القوى العاملة بالأقصر: اعتماد منحة عيد العمال وتكثيف الندوات بالفنادق ديوان عام محافظة الأقصر

هنأ أحمد عبدالله، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر، جميع عمال المحافظة بمناسبة عيد العمال، مشيرا إلى قيام المفتشين بالمديرية بمتابعة تنفيذ إجازة عيد العمال بالمنشآت بالمحافظة وفقا لمنشور صادر عن وزارة القوى العاملة.

وأضاف عبدالله في تصريح خاص لـ”الأقصر بلدنا”، أن المديرية تستعد حاليا لانتخابات مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية للدورة النقابية 2018/2022، للجان النقابية بمواقع العمل المختلفة، حيث تجرى الانتخابات يومي 23 و24 مايو الحالي، ومن المقرر فتح باب الترشح يومي 16 و17 مايو.

وتابع عبدالله، أنه تم توفير عدد كبير من فرص العمل لشباب المحافظة ومعظمها في شركات الأمن، كما تم أيضا اعتماد منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة، الذين يعملون لدى المقاولين، ويبلغ عددهم نحو 1500 عامل، وسيتم تسليهم إياها خلال الأيام المقبل.

ولفت إلى أنه تم تكثيف الندوات في الفنادق والمنشآت السياحية، لتوسيع مدارك العمال وأصحاب العمل لقانون العمل وسبل حل المشكلات عن طريق التفاوض الجماعي، بدلا من اللجوء للمحاكم لتسوية الأوضاع بينهم.

كانت وزارة القوى العاملة اعتبرت اليوم الثلاثاء الموافق أول مايو “عيد العمال”، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثل هذا الأجر.

الوسوم