الضبعية تزف شهيدا وحالات غرق ومشاجرات.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع

الضبعية تزف شهيدا وحالات غرق ومشاجرات.. أبرز حوادث الأقصر في أسبوع الشهيد عبد العزيز محمد العادلى- المصدر: إعلام محافظة الأقصر

كتب- زينب حجاجي ورضوان جابر:

شهدت محافظة الأقصر خلال الأسبوع الماضي، عددا من الحوادث، أبرزها؛ استشهاد أحد أبناء الأقصر فى حادث إرهابي بسيناء، والعثور على جثة طفلة بنهر النيل، إضافة إلى حالات الغرق والمشاجرات.. وإليكم أبرز الحوادث التي شهدتها الأقصر.

شهيد الواجب
جنازة شهيد الضبعية - المصدر: أحد أقارب الشهيد
جنازة شهيد الضبعية – المصدر: أحد أقارب الشهيد
اتشحت قرية الضبعية بمركز القرنة غرب الأقصر، الأربعاء بالسواد، حزنا على استشهاد أحد أبنائها في حادث إرهابي بشمال سيناء، حيث هاجمت مجموعة من العناصر الإرهابية منطقة تمركزات قوات شرطية جنوب غرب العريش، شمالي سيناء، وتصدت لهم القوات، مما أسفر عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين ومقتل 4 من العناصر الإرهابية.

وقدمت الأقصر فداء للوطن “عبد العزيز محمد العادلي”، 22 عاما، من أبناء الحدادين بقرية الضبعية التابعة لمركز ومدينة الضبعية غربي الأقصر، وهو أكبر أشقائه خريج جامعي ووالده فني بمصنع سكر أرمنت ووالدته موظفة بمدرسة الحدادين الابتدائية.

العثور على جثة طفلة بعد 50 يوما
الطفلة رقية تصوير : رضوان جابر

عثر عدد من الصيادين بقرية العديسات قبلى بمدينة الطود خلال صيدهم بنهر النيل، على الطفلة الغارقة، بعد مرور أكثر من 50 يومًا على غرقها بنهر النيل فى مدينة إسنا.

البداية كانت بغرق الطفلة رقية محمود عبد العال “12 عاما”، من قرية الشغب فى نهر النيل أثناء الاحتفال بشم النسيم فى يوم 29 إبريل الماضى، قام الأهالى لمدة طويلة بالبحث عن الجثة بالتعاون مع رجال المسطحات المائية ولكن دون جدوى حتى فقدوا الأمل فى وجودها، وتم العثور عليها بعد قرابة شهرين من غرقها.

قام الصيادون بانتشال الجثة وإبلاغ الشرطة، وتم نقل جثة الطفلة لمشرحة مستشفى الأقصر الدولى تمهيدًا لتسليمها لذويها ودفنها، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع سيدة وإصابة 2 في انقلاب سيارة

السيارة بعد الحادث- تصوير: رضوان جابر

لقيت سيدة مصرعها وأصيب 2 آخرين، السبت، في حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي بإسنا، جنوبي الأقصر، بحسب مصدر أمني بمركز شرطة إسنا.

بدأت الواقعة بتلقي غرفة عمليات الإسعاف بإسنا، بلاغا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة، على الطريق الصحراوي الغربي بإسنا، مما أسفر عن مصرع سيدة وإصابة إثنين آخرين، وعلى الفور انتقل الإسعاف السريع.

وبالانتقال، تبين انقلاب سيارة نقل تحمل رقم “مصر ص و ب 1957 “، بسبب إنحراف العجلة الأمامية أثناء توجههم من الأقصر لأسوان، مما أسفر عن مصرع إخلاص عبد الفتاح أبو المجد، 54 عاما، بسبب أزمة قلبية، وإصابة زوجها و ابنها بكدمات وجروح، وتم نقلهم إلي مستشفى إسنا المركزي، لتلقي العلاج اللازم.

تم تحويل الجثة إلى مشرحة مستشفى إسنا المركزي، وحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

حبس 7 أشخاص 

الوسوم