الجمعة .. قافلة طبية لعلاج وإجراء عمليات العيون بالمجان بالصعايدة

الجمعة .. قافلة طبية لعلاج وإجراء عمليات العيون بالمجان بالصعايدة
أعلنت مؤسسة صناع الخير للأعمال الخيرية وتنمية المجتمع، عن تنظيم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون وإجراء العمليات الجراحية اللازمة بالمجان، يوم الخميس، وذلك بديوان المستشار محمود شحات بمنطقة الشيخ النوبي بقرية الصعايدة التابعة لمدينة الزينية شمالي الأقصر.
وقال هانى عبدالفتاح المدير التنفيذي، لمؤسسة صناع الخير، في تصريح خاص لـ”الأقصر بلدنا” إن القافلة تأتي ضمن مبادرة “عنيك في عنينا ” التابعة لمؤسسة صناع الخير، برعاية رئاسة مجلس الوزراء وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية، للكشف على أمراض العيون واجراء العمليات الجراحية اللازمة بالمجان لأهالي الأقصر.
وأضاف زكي أن المبادرة تستهدف الأماكن والمناطق والقرى التي بها نسبة عالية من الفقر، حسب إحصائيات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لذلك يتم شهريًا اختيار مناطق مختلفة تبعد عن البندر والمدينة، ويوجد بها نسبة كبيرة من البسطاء غير القادرين على علاج أمراض العيون، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة والنظارات.
ولفت منسق القافلة إلى أن العمل في القافلة، سيبدأ صباح يوم الخميس من الساعة ٨ صباحًا حتى ٢ ظهرًا، لمدة يوم واحد فقط، مشيراً إلى أن الأوراق المطلوبة للكشف المبدئي هي ٣ صور بطاقة بالنسبة للكبا،ر و٣ صور شهادة للمريض في سن الأطفال.
الوسوم