التموين في أسبوع| تحرير 244 محضرًا لضبط المخالفين بالأقصر

التموين في أسبوع| تحرير 244 محضرًا لضبط المخالفين بالأقصر جانب من مضبوطات حملة تموينية بالأقصر - المصدر: مديرية التموين
تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، حملاتها التفتيشية والرقابية، لضبط الأسواق والمخالفين، تنفيذًا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.
وأعدت التموين خلال أسبوع واحد، خطة لضبط الأسواق وردع المخالفين، بعد أن ازدادت شكاوى المواطنين من ارتفاع سعر المنتجات التموينية، مثل أسطوانات البوتاجاز عن السعر المقرر من قبل الدولة.
وتضمنت خطة تموين الأقصر شن الحملات التفتيشية والرقابية على المحال والمخابز والأسواق، بإشراف الدكتور تامر صلاح، وكيل الوزارة، وبالتعاون مع إدارات التموين المتفرعة بالبياضية وإسنا والقرنة والزينية والطود، بجانب جهود الطب البيطري، ونجحت الحملات في تحرير 244 محضرًا وقضية تموينية جاءت كالتالي:
المخابز 
حررت مديرية التموين بالأقصر، 7 محاضر تجميع مخابز، كانت بإجمالي 6 أطنان من الدقيق المدعم، بجانب تحرير 25 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات التي أقرتها المديرية، وتحرير 7 محاضر عدم نظافة المخبز، مما يثير الاشمئزاز لدى المواطنين، كما تم أيضًا تحرير 20 محضرًا لتوقف عدد من المخابز عن العمل بدون أسباب تخطر بها المديرية.
ونجحت الحملات التي شنتها المديرية، في تحرير محضرين إثبات عدم وجود ماكينة للكروت الذكية، ومحضران عدم وجود سجلات، بجانب ضبط 250 كيلو جرام ردة ناعمة، و20 جوال دقيق، يزن الجوال الواحد 10 كيلو جرام.
الأسواق
كما نجحت الحملات التفتيشية في تحرير 45 محضر إثبات عدم وجود شهادة صحية، و9 محاضر إثبات وجود سلع غذائية منتهية الصلاحية، كانت معدة للبيع للمواطنين، وهي عبارة عن 250 كيلو لحم و45 كرتونة “لوليتا” الكرتونة الواحدة تحتوي على 24 قطعة، وضبط 48 كيس “حناء”، و6 صناديق مكسبات طعم، وضبط 4 كيلو كبدة فاسدة.
وضبطت الحملات أيضًا 10 صناديق جبن، بالإضافة إلى 7 أطباق كبدة، و4680 قطعة “كيك”، و18 علبة زبادي، جميعها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، بجانب تحرير 50 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار، وتحرير محضر واحد بيع أسطوانة بوتاجاز بزيادة عن السعر المقرر، و6 محاضر استخدام أسطوانات البوتاجاز في غير الغرض، ومحضر عدم وجود فواتير، وأخر نقص وزن سكر، ومحضر تجميع 1000 لتر بنزين 80.
الوسوم