التفاصيل الكاملة والمواعيد لمسابقة “جائزة مصر للتميز الحكومي” بالأقصر

التفاصيل الكاملة والمواعيد لمسابقة “جائزة مصر للتميز الحكومي” بالأقصر محافظة الأقصر - أرشيفية

أعلنت نعمة حجاج حساني، مدير إدارة التدريب بديوان عام محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، عن قيام المعهد القومي للإدارة بتنظيم مسابقة “جائزة مصر للتميز الحكومي”، والتى تهدف إلى تكوين جهاز إدارى كفء وفعال يطبق مفاهيم الحكومة ويحقق التنمية ويستجيب لطلبات المواطنين، والمسابقة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحسب بيان صادر عن ديوان عام المحافظة.

وبحسب البيان، تضم جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة، المراكز والمدن والأحياء والقرى والكليات، وتتضمن شروط التقدم للجائزة أن تكون مؤسسة حكومية مصرية، وأن تكون ضمن الفئات المحددة للمشاركة بالجائزة.

أما جائزة الوحدة المتميزة فى تقديم الخدمات الحكومية

تضم منافذ تقديم الخدمات الجماهيرية “مكاتب البريد، السنترالات، مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بالأحياء والمدن”، وشروط التقدم للجائزة تتطلب أن تكون الوحدة منوطة بتقديم خدمة حكومية، وأن تقدم الوحدة خدماتها مباشرة للمواطنين أو المستثمرين، وأن لا يقل عدد العاملين بالوحدة عن 3 أفراد، وأن تكون الوحدة ضمن الفئات المحددة للمشاركة بالجائزة.

أما عن مراحل تنفيذ جائزتي المؤسسة الحكومية والوحدة الخدمية

تم تلقي الترشيحات من 1 نوفمبر الماضي وتستمر حتى 15 ديسمبر المقبل، ومراجعة توافق المتقدمين للشروط، ثم يتم دعوة الجهات التى تنطبق عليها الشروط لحضور دورات توعية وتدريب على معايير التقييم وكيفية تطبيقها داخل المؤسسة، ثم تأتي مرحلة الدورات التدريبية بدءً من 1 ديسمبر المقبل حتى 31 مارس المقبل.

وهناك جائزة المؤسسة المتميزة فى تقديم الخدمات الذكية

تتطلب أن يكون الموقع على wwwgov.eg، وأن تكون اللغة العربية هى اللغة الرئيسية للموقع، وأن تكون الجهة حكومية.

وتتضمن مراحل التنفيذ، مرحلة تلقى الترشيحات من 1 نوفمبر حتى 31 ديسمبر المقبل، ومرحلة الدورات التدريبية من 1 يناير المقبل حتى 28 فراير المقبل.

أما شروط جائزة القيادات المتميزة، “رئيس قطاع ــ رئيس ادارة مركزية” ويكون المتقدم معين فى الوظيفة “القيادية/ الإشرافية” وقد أمضى عامًا على الأقل فى الوظيفة” 

– مدير عام – مدير الإدارة “بتكليف / قرار داخلي” يشترط شغل الوظيفة لمدة سنتين على الأقل.

– بالنسبة لـ “رئيس قطاع – رئيس ادارة مركزية”، الحصول على 6 دورات من الدورات الآتية، و”مدير عام – مدير ادارة” 4 دورات تدريبية على الأقل من الدورات الآتية.

الدورات “إدارة الجودة، الإدارة الاستراتيجية، قادة التغيير، صنع القرار، إدارة المشروعات، القيادة الفعالة، بناء فرق العمل، تقييم الأداء، مهارات التواصل، الحوكمة ومدونة السلوك” .

ومرحلة تلقى الترشيحات تبدأ من 1 نوفمبر الجارى حتى 31 ديسمبر المقبل، ومرحلة التقييم من 15 يناير المقبل حتى 31 مارس المقبل.

أما جائزة الابتكار والابداع

تشترط أن يكون المتقدم من جهة حكومية، وأن تكون اللغة العربية هى اللغة الرئيسية للبحث، والبحث أو الفكرة تم تطبيقها بالفعل وأدت إلى حل مشكلة أو تخفيض وتبسيط فى مراحل الاجراءات أو تخفيض فى التكلفة.

ومرحلة تلقى الترشيحات لهذه الجائزة، تبدأ من 1 نوفمبر الجاري حتى 31 مارس المقبل.

الوسوم