الأقصرXأسبوع| مصرع 4 أشخاص فى حريق وزيارة وزيرة الصحة

الأقصرXأسبوع| مصرع 4 أشخاص فى حريق وزيارة وزيرة الصحة

شهدت مدينة الأقصر عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها زيارة وزيرة الصحة للمحافظة وتفقدها 6 مستشفيات، ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، كما وقع حادث حريق هائل أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين، كما أقيم عدد من المؤتمرات منها، المؤتمر العلمى السنوى السابع لأمراض النساء والتوليد، ومؤتمر “الحماية المستدامة لمواقع التراث العالمي من خلال علوم الأرض”، بالإضافة إلى مشاركة الأقصر فى معرض “food Africa فوود أفريكا”، بالإضافة إلى انطلاق مبادرتى تنظيف البر الغربى لنهر النيل، ومبادرة “الحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية”.

زيارة وزيرة الصحة للأقصر المصدر : إعلام محافظة الأقصر

وزيرة الصحة تتفقد 6 مستشفيات بالأقصر

زارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الأحد، يرافقها وفد من الوزارة، محافظة الأقصر، لتفقد عدد من المستشفيات التي يجري تجهيزها حاليًا لخدمة أبناء المحافظة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل المقرر انطلاقها العام المقبل 2020.

 للتفاصيل

تقديم الإعانات للناجين من الحريق المصدر : إعلام محافظة الأقصر

مصرع 4 أشخاص  وإصابة 2 فى حريق بمدينة أرمنت

تلقت غرفة عمليات محافظة الأقصر، الجمعة، اخطارا يفيد بانهيار منزل مكون من دورين بالطوب اللبن بمنطقة أرمنت الحيط بمدينة أرمنت إثر اندلاع النيران بالمنزل.

على الفور انتقلت قيادات مديرية أمن الأقصر، وقوات الحماية المدنية، والإسعاف، وتمت السيطرة على النيران، وإزالة آثار الحريق واستخراج المصابين والوفيات من تحت الأنقاض.

وأسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص وإصابة شخصين آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى أرمنت التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وتبين أن الأسرة تسكن في المنزل الذي وقع فيه الحادث بالإيجار، وأن رب الأسرة عامل بمطاحن أرمنت.

كما تواصلت سلطات المحافظة مع مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الخيرية، وتم صرف مواد الإغاثة والمواد الغذائية للناجين من الحادث وتقديم المساعدات اللازمة لهم ومتابعة الآثار الناجمة عن الحادث.

المؤتمر العلمى السنوى السابع لأمراض النساء والتوليد المصدر : إعلام محافظة الأقصر

 المؤتمر العلمى السنوى السابع لأمراض النساء والتوليد

شهد اللواء دكتور عماد ابو العزايم السكرتير العام المساعد لمحافظة الاقصر، نائبا عن المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر، افتتاح فاعليات المؤتمر العلمى السنوى السابع لأمراض النساء والتوليد الذى تعقدة كلية طب الأزهر فرع اسيوط على أرض المحافظة ، تحت رعاية فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر .

حضر المؤتمر لفيف من الأطباء والعلماء المتخصصين فى هذا القسم على مستوى جامعات مصر، ، حيث يتم مناقشة ١٢ بحث جديد تقدم لاول مره في الجديد في طب النساء و التوليد و كذلك علاج العقم و الحقن المجهري و اطفال الانابيب . كما شهد المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء والطبيبات من أوائل الكليات الطب.

معرض”food Africa فوود أفريكا ” المصدر : إعلام محافظة الأقصر

معرض”food Africa فوود أفريكا “

شاركت محافظة الأقصر، ممثلة في جهاز شباب الخريجين ووحدة تكافؤ الفرص ومديرية الزراعة، في فعاليات الدورة الخامسة لمعرض”food Africa فوود أفريكا “، والذي أقيم في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس

وقالت مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة نورا عثمان، أن مشاركة المحافظة بالمعرض تعد فرصة جيدة لدعم الاستثمار بالمحافظة من خلال عرض فرص الاستثمار المختلفة بالمحافظة، كما أن هناك العديد من الشركات والمصانع المشاركة بالمعرض التي يمكن لها إقامة مقرات أو أفرع لتوزيع منتجاتها بالمحافظة مما ينعكس إيجابيا على قطاع الاستثمار بالمحافظة، من خلال ايجاد فرص استثمارية جديدة وخلق فرص عمل تساهم في حل مشكلة البطالة.

مبادرة لتنظيف البر الغربى لنهر النيل المصدر : إعلام محافظة الأقصر

مبادرة لتنظيف البر الغربى للنيل

قامت الأدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة بعمل مبادرة لتنظيف البر الغربى لنهر النيل بمدينة الأقصر .

صرح رمضان صديق مدير أدارة البيئة أن المشاركين بالمبادرة يقوموا بتنظيف النيل بدءاً من العبارة النهرية للأهالى حتى محطة مياه الشرب والصرف الصحى بمنطقة القرنة وأن المبادرة تستمر لمدة يومين .

وتأتى المبادرة بالتنسيق مع مجلس مدينة الأقصر ومديرية الشباب والرياضة وأدارة حماية النيل وشرطة المسطحات وبعض الأجانب المقيمين .

مؤتمر “الحماية المستدامة لمواقع التراث العالمي من خلال علوم الأرض” المصدر : إعلام محافظة الأقصر

مؤتمر “الحماية المستدامة لمواقع التراث العالمي من خلال علوم الأرض”

شهد اللواء دكتور عماد ابو العزايم السكرتير العام المساعد لمحافظة الاقصر، نائبا عن المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر، افتتاح فعاليات مؤتمر “الحماية المستدامة لمواقع التراث العالمي من خلال علوم الأرض”، الذي يقام في مدينتي الأقصر وأسوان، بالتعاون بين السفارة الإيطالية في مصر، والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وهيئة اليونسكو بالقاهرة، ووازرة الآثار،

وشهد حضور افتتاح فعاليات المؤتمر كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الدكتور هاني هلال، ورئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي، ونائب رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور عمرو فاروق، والمستشار العلمي للسفارة الإيطالية في مصر كلاوديو مارجوتيني، وممثل عن مكتب اليونسكو بالقاهرة اليسا ستوت، ورئيس قطاع الآثار المصرية الدكتور أيمن العشماوي.

مبادرة “الحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبديه” المصدر : إعلام محافظة الأقصر

 مبادرة “الحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبديه”

شهدت محافظة الأقصر إنطلاق فعاليات مبادرة “الحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبديه” داخل صالونات الحلاقة ومراكز التجميل والنوادى الصحية، وتستهدف المبادرة القضاء على بؤر العدوى داخل صالونات الحلاقة ومراكز التجميل والنوادى الصحية، وقام المثقفين التابعين لصحة الأقصر بالتعاون مع محافظة الأقصر بعمل التثقيف الصحي وتوزيع بوسترات وملصقات التوعية على الصالونات ومراكز التجميل.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أطلقت المبادرة في2/11/2019 ومن المقرر استمرارها حتى 25 ديسمبر الحالى.

الوسوم