الأقصرx أسبوع| عيد ميلاد بمستشفى الحجر.. ومعدات للتطهير أمام ديوان المحافظة

الأقصرx أسبوع| عيد ميلاد بمستشفى الحجر.. ومعدات للتطهير أمام ديوان المحافظة أهم أخبار الأسبوع

في لفتة إنسانية، لإعادة الأمل للمصابين بكورونا، لجأ العاملون بمستشفى إسنا التخصصي الخاص بالعزل الصحي، إلى تخفيف الضغوط فيما بينهم، بإقامة أول حفل عيد ميلاد لطبيبة بالمستشفى، بمشاركة فريق من الأطباء والتمريض والمرضى.

بعد يوم مرهق من عملها الخطر، في سحب عينات المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، صعدت الدكتورة فاطمة كرم عبدالظاهر، المسؤولة عن سحب عينات المرضى إلى غرفتها لتنال قسطا من الراحة، ولكن لم تمر دقائق إلا وفوجئت باتصال من أحد زملائها يستدعيها للحضور فورا.

هنا ظنت الدكتور فاطمة أن هناك عملا آخر في انتظارها، فقررت النزول لمباشرة مهامها، لتفاجأ بأن زملاءها جهزوا احتفالا بسيطا بعيد ميلادها، عبارة عن تورتة وبعض الحلوى مدون عليها عبارات التهنئة، لتتحول حالة الترقب والحذر إلى أجواء من البهجة والسعادة.

اقرأ القصة كاملة من هنا: بمشاركة المرضى.. الاحتفال بعيد ميلاد طبيبة بمستشفى العزل في إسنا

جانب من إزالة التعديات بالأقصر .. المصدر: إعلام المحافظة

إزالة 48 حالة تعد

وفي يوم الأحد، شنت محافظة الأقصر، حملة مكبرة بمراكز ومدن المحافظة، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ونائب مدير أمن الأقصر اللواء عصام يس، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

أسفرت الحملة عن إزالة 48 مخالفة مباني على الأرض الزراعية، ومصادرة مهمات وأدوات البناء المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الأطباء بمستفى الحميات بالأقصر – المصدر: إعلام المحافظة

جهاز pcr لحميات الأقصر

وفي يوم الاثنين، أعلنت الدكتورة كريستين جرجس المتحدث الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، أن وزارة الصحة دعمت مستشفى الحميات بجهاز تحليل pcr خاص، بدلا من إرسال العينات للمعامل المركزية، وجرى مسح ما يقرب من 1000 عينه، وهو أعلى رقم لمعدلات الفحص على مستوى المحافظات حتي الآن.

وقال الدكتور محمد الرملي، مدير مستشفى الحميات بالأقصر، إنه جار تجهيز غرفة عناية مركزة بطاقة 5 أسرة لخدمة أهالي المحافظة والحالات الأخرى.

فض حفل زفاف بإسنا.. المصدر: إعلام مركز إسنا

فض حفل زفاف بإسنا

وفي يوم الأربعاء فضت سلطات مجلس مدينة إسنا حفل زفاف بمنطقة المكسر العشاير، التابعة لمدينة إسنا، وإزالة السرادق، وفض التجمع  وتفريق المواطنين، والتاكد من عدم عودتهم مرة أخرى حفاظا على صحتهم وسلامتهم من خطر انتشار العدوى.

مصادرة عربات خضروات بأسواق الأقصر .. المصدر: إعلام مجلس المدينة

مصادرة 34 عربة خضراوات

وفي يوم الثلاثاء، سكرتير عام محافظة الأقصر، اللواء أشرف موافي، ومدير أمن الأقصر اللواء أيمن راضي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، بجولة ميدانية شملت عددا من المناطق داخل مدينة الأقصر، لمتابعة الالتزام بتطبيق القرار، وتم مصادرة 34 عربة خضراوات مخالفة بالشارع.

تدريب الأطباء .. المصدر: مديرية الصحة بالأقصر

تقصي ضد انتشار كورونا

وفي يوم الخميس، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، أنها انتهت بنسبة 100 % من أعمال المسح وسحب العينات ومتابعة كافة المصريين القادمين من الخارج من كافة دول العالم مؤخرا، وكذلك المخالطين لهم على مستوى المحافظة بمدنها وقراها المختلفة.

وتابع أنه تم التأكد من سلبية جميع الحالات وإيجابية حالة واحدة فقط، وذلك عقب فحصهم للتأكد من وجود إصابات بينهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” من عدمه.

وجرى خلال الأيام الماضية فحص 6916 شخصا قادما من عدة دول حول العالم وذويهم، على مستوى مدن وقرى المحافظة، وظهرت بينهم حالة واحدة إيجابية، وباقي الحالات سلبية.

مركبات ومعدات للتطهير 

وفي يوم الجمعة، شهد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اصطفاف مركبات ومعدات التطهير والتعقيم والأطقم الفنية البشرية، أمام ديوان عام المحافظة.

وتفقد المحافظ خلال العرض، اصطفاف معدات وسيارات الجهات والقطاعات المشاركة في حملات التعقيم والتطهير بالمحافظة، وهي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديريات الصحة، والطب البيطري، والزراعة، وجمعية الهلال الأحمر، والمراكز والأحياء.

اقرأ أيضا:

متعافٍ من كورونا في الأقصر يروي تجربته مع الوباء القاتل
فضل العيش بالأقصر على سويسرا.. “دانيال” يدعم المصريين في مواجهة كورونا
الوسوم