الأقصر X أسبوع| 5 ماكينات غسيل كلوي بمستشفيات المحافظة وبقعة زيتية بنهر النيل

الأقصر X أسبوع| 5 ماكينات غسيل كلوي بمستشفيات المحافظة وبقعة زيتية بنهر النيل جانب من توزيع 5 ماكينات غسيل كلوي بمستشفى القرنة والبياضية - المصدر: صحة الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، خلال الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث أبرزها وجود بقعة زيتية جديدة بنهر النيل، وكذلك توزيع 5 ماكينات غسيل كلوي بمستشفيات الأقصر، وتحرير 21 مخالفة تموينية.

ونقدم لكم أبرز الأحداث التي شهدتها الأقصر في التقرير التالي:
-45 رحلة للأقصر وأسوان مزامنة مع أعياد رأس السنة

سيرت شركة مصر للطيران عددًا من الرحلات الداخلية، مزامنة مع احتفالات رأس السنة، إضافة لوجود تخفيضات تصل لـ40%، من خلال عروض السفر الخارجي لقضاء أعياد الكريسماس من أوروبا والشرق الأوسط.

للتفاصيل اضغط هنا

-بقعة زيتية جديدة في نهر النيل

رصدت عدسة “الأقصر بلدنا” بقعة من الجاز تسري في مجرى النيل، بنطاق منطقة كوبري البغدادي، ويبلغ طول البقعة ما يقارب الـ150 مترًا، وحذرت وزارة السياحة بضرورة عمل لجان تفتيش دورية لعدم المساس بنهر النيل.

للتفاصيل اضغط هنا

“صحة الأقصر”: توزيع 5 ماكينات غسيل كلوي بمستشفيات المحافظة

صرح الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن شركة النيل لتسويق البترول تبرعت بـ 5 ماكينات غسيل كلوي، حيث تم توزيعهم بواقع 4 ماكينات لمستشفى القرنة، وماكينة لمستشفى البياضية المركزي، وذلك من أجل تخفيف معاناة مرضى الغسيل الكلوي بمحافظة الأقصر.

للتفاصيل اضغط هنا

الأورمان تعيد تأهيل القرى الأكثر احتياجًا بالأقصر

عقدت جمعية الأورمان، بروتوكول تعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية، بهدف توفير مساعدات للقرى الأكثر احتياجًا ومنها الأقصر، وذلك من خلال إعادة تأهيل المنازل وتقديم الخدمات الطبية للمرضى غير القادرين، ومساعدة زواج للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج.

للتفاصيل اضغط هنا

تحرير 21 مخالفة تموينية بالأقصر

أعلنت مديرية التموين بالأقصر، عن ضبط 200 عبوة ملونات أغذية صناعية وزيوت أعشاب طبية وعطرية منتهية الصلاحية، قبل بيعها بالأسواق، إضافة لتحرير 16 مخالفة لتجميع كمية من الدقيق المدعم.

للتفاصيل اضغط هنا

الوسوم