الأقصر × أسبوع.. ولادة في مستشفى الحجر وقرار بحظر الشوادر العشوائية

الأقصر × أسبوع.. ولادة في مستشفى الحجر وقرار بحظر الشوادر العشوائية نشرة الأقصر الأسبوعية

حالة من الفرحة على الرغم من الوباء، شهدها مستشفى إسنا للعزل في الأقصر، يوم الأربعاء الماضي، بعد أول ولادة قيصيرية لسيدة ثلاثينية، ليطلق على المولودة الجديدة اسم “شفا”، رجاء الشفاء من كورونا، ورفع الوباء.

أجرى تلك المهمة الطبية الإنسانية، الدكتور إلهام محمد، مدير عام مستشفى إسنا التخصصي، استشاري مكافحة العدوى بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بمعاونة فريق قسم النساء والتوليد بالعزل الصحي.

أول ولادة لطفلة بمستشفى إسنا للعزل- المصدر: العلاقات العامة بالمستشفى

وقال وليد الضوي، مدير العلاقات العامة بالمستشفى، إن السعادة والفرحة التي عمت المستشفى عقب الولادة، أنستنا الظروف الصعبة التي نمر بها جميعا، وتابع أن العملية استغرقت ساعتين، وكان هناك خوف على حياة المريضة، لكن تمت العملية بنجاح فيما أشادت وزارة الصحة بنجاح العملية.

فتح سلاسل رمضان .. المصدر: إعلام المحافظة

أهلا رمضان

أعلن وكيل وزارة التموين بالأقصر، الدكتور تامر صلاح، عن انطلاق إنشاء منافذ “أهلا رمضان”، في عدد من السلاسل والمحلات التجارية وفروع الشركة المصرية لتجارة الجملة على مستوى المحافظة، اعتبارا من يوم الجمعة الماضي الموافق 10 أبريل، لتستمر لمدة شهر.

وأوضح صلاح، أنه هذه المنافذ تهدف للتخفيف من آثار الظروف التي خلقتها أزمة فيروس كورونا المستجد، ومنها أن معارض أهلا رمضان لم تفتح أبوابها هذا العام، خوفا من التجمعات التي قد تؤدي إلى مزيد من العدوى.

وتابع أنه تم الاتفاق مع عدد من المحلات التجارية الكبرى، لإنشاء منافذ بداخلها، من أجل توفير السلع ذات الجودة العالية بكميات كبيرة وأسعار مخفضة للمواطنين بكافة مراكز محافظة الأقصر، مضيفا أنه توجد أيضا سيارات متنقلة عليها شعار “أهلا رمضان” تجوب مختلف مراكز المحافظة.

فتح مستودع بوتاجاز- المصدر: إعلام المحافظة

مستودع بوتاجاز

افتتحت شركة بوتاجاسكو، إحدى شركات قطاع البترول، مستودع لتوزیع أسطوانات البوتاجاز بمنطقة حاجر الضبعية التابعة لمدينة القرنة غرب الأقصر، بهدف توفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين بالأسعار الرسمية.

المستودع مقام على مساحة 750 مترا، ويستوعب 400 أسطوانة بوتاجاز صغيرة، و150 أسطوانة كبيرة، ويخدم حوالى 50 ألف نسمة شاملة قرية الضبعية والقرى المجاورة.

مبادرة “إكرام ضحايا فيروس كورونا تغسيل وصلاة ودفن”-  المصدر: جروب المبادرة على فيسبوك

مبادرة إنسانية

يوم الإثنين الماضي، دشن أبناء محافظة الأقصر، جروب على موقع فيسبوك بعنوان “إكرام ضحايا فيروس كورونا: تغسيل وصلاة ودفن”، بهدف مساعدة الفرق الطبية والتمريض داخل مستشفى إسنا التخصصي للعزل والحجر الصحى، ودفن المتوفين من حالات كورونا، والمساهمة في أية خطوات يحتاجها أبناء وأسر المتوفيين.

حظر إقامة الشوادر .. المصدر: إعلام المحافظة

حظر الشوادر

أعلنت محافظة الأقصر، يوم الإثنين الماضي، حظر إقامة شوادر الكنافة والقطائف بالشوارع، التي تقام بشكل عشوائي، بهدف منع التجمعات، وشمل القرار ان يقتصر بيع تلك المنتجات بالمحلات المرخصة.

وشمل قرار المحافظة، عدة إجراءات صحية لضمان صلاحية المنتجات للاستخدام، منها: التأكد من وجود شهادات صحية مع القائمين بالبيع، والتأكد من نظافة الأدوات المستخدمة والنظافة بشكل عام.

وتكثف المحافظة، المرور على محلات بيع الأسماك المدخنة، للتأكد من سلامة المعروضات، ومدى صلاحيتها، مع الإعلان عن خطورة تناول الأسماك المملحة بالأسواق.

نزل شباب الطود- المصدر: إعلام المحافظة

نزل الشباب

أعلنت مديرية صحة الأقصر، في بيان لها يوم الثلاثاء الماضي، أنه تم تشغيل نزل الشباب والمدن الجامعية، لتخفيف الضغط علي مستشفيات العزل، كما بدأت المدينة الشبابية بمركز الطود جنوب الأقصر استقبال الحالات.

جامعة الأقصر تحصد المركز الثاني بـ إبداع في مجال الفنون التشكيلية . المصدر: العلاقات العامة بالجامعة

الفنون التشكيلية

أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نتائج مُسابقة إبداع الموسم الثامن، التي سبق ونظمتها وزارة الشباب والرياضة خلال شهر فبراير الماضي، وتنافس بها جامعات ومعاهد مصر، بمشاركة أكثر من عشرين ألف طالب وطالبة.

وحققت جامعة الأقصر المركز الثاني في مجال الفنون التشكيلة “النحت المتخصص”، وفازت به الطالبة الزهراء محمد نجيب.

الجدير بالذكر أن جامعة الأقصر حصدت حتى الآن على المركز الأول في مجالي الابتكارات العلمية والغناء الفردي، بالإضافة إلى المركز الثاني في الفنون التشكيلية.

الوسوم